اخوّة الأب رغيد والأباء الشهداء

دماء الشهداء بذار الحياة

تشكلت اخوّة الأب رغيد بعد الحادث المؤلم الذي تعرض له الأب رغيد كني وثلاثة من الشمامسة وقتلهم من قبل مجموعة ارهابية في العراق، بتاريخ ٣ حزيران ٢٠٠٧. تكونت هذه الاخوّة لغرض احياء اسم هذا الشهيد البطل ورفاقه، وبعد استشهاد اكثر من أب كاهن من اجل اسم يسوع المسيح اصبحت الأخوّة تمثل جميع الأباء الشهداء وأخذت على عاتقها اكمال طريقهم في مساعدة العوائل المحتاجة في العراق، تتكون الاخوّة من اشخاص عرفوا الأب رغيد والأباء الشهداء و اشخاص يريدون مساعدة الفقراء.
اخوّة الاب رغيد تابعة للارسالية الكلدانية في السويد، وقد تم تسجيل الاخوّة كجمعية رسمية في المملكة السويدية. كما ومسجلة من ضمن اخويات الخدمة في مطرانية الكاثوليك في ستوكهولم.
 
هناك ثلاث فروع للاخوة
  • الفرع الاول في مدينة ستوكهولم ومركزه في سودرتاليا، ويضم ايضا فرع ستوكهولم اعضاء تابعين لارساليتنا الكلدانية في شارهولمن وتنستا.
  • الفرع الثاني في مدينة لينشوبينك.
  • الفرع الثالث في مدينة نورشوبينك.
 
الاخوة متكونة من اعضاء واصدقاء، من حق الاعضاء ان مضت على عضويتهم اكثر من سنة ان يطلبوا من المرشد الروحي للاخوة طلب التكريس.
 
يتضمن عمل الاخوّة:
  1. مساعدة الاخوة الذين وضعهم المادي ضعيف جدا ويمرون في ضيقة صعبة، على سبيل المثال المرض، فتساعده الاخوة بجزء من اجور العلاج او العملية.
  2. قبل جائحة كورونا كانت الاخوة تنظم لقاءات مع الاخوة المرضى و الاخوة الذين هم بحاجة الى تشجيع ودعم روحي ومعنوي، حيث يتم شرح الحياة المسيحية الحقيقية من خلال الصلاة معهم و قراءة اية من الأنجيل وشرحها و الأغتناء منها عن طريق المناقشة الروحية بين اعضاء الاخوّة الزائرين والعوائل المزارين.
  3. التثقيف الذاتي والأجتماعي لأعضاء الاخوّة، حيث قبل جائحة كورونا كانت تلتقي الاخوة شهريا، ويتضمن اللقاء قراءة وتفسير الكتاب المقدس من قبل الأعضاء بوجود أب كاهن او أخت راهبة خلال الأجتماعات وكذلك يتم مناقشة ما تم انجازه من اعمال ومقارنة ذلك مع الخطة الموضوعة مسبقا ووضع خطط للعمل المستقبلي واضافة افكار جديدة للعمل و الترحيب بالأعضاء الجدد، الان وبسبب انتشار فيروس كورونا فتلتقي الاخوة اونلاين عن طريق خدمة الماسينجر، اللقاء الاول يكون صلاة ويشمل اعضاء واصدقاء الاخوّة، واللقاء الثاني يمثل الاجتماع الشهري ويضم فقط اعضاء الاخوّة.
  4. كانت الاخوة قبل جائحة كورونا تقوم بنشاطات اجتماعية من خلال اللقاءات المثمرة بين الشباب والعوائل و القيام بالمعارض الثقافية و البازارات الخيرية و التواصل مع الشباب المسيحي حيث تشارك الأخوّة في اغلب النشاطات في مختلف الكنائس لتكون مرئية وعلى تواصل مع جميع الناس للحصول على دعمهم ومساعدتهم. بسبب جائحة كورونا فحاليا هذه النشاطات متوقفة.
 
تطورت الاخوّة وأصبحت رمزأ لجميع شهدائنا على سبيل المثال: مثلث الرحمات مار بولس فرج رحو والاباء بولص اسكندر وسيم وثائر وهكذا في كل سنة يتم فيها احياء ذكرى الشهيد خادم الرب الاب رغيد ويتم ايضا ذكر جميع شهدائنا. الاخوة مسجلة ضمن القانون السويدي وكل الواردات والمصاريف تخضع للرقابة والشفافية.
 
للراغبين بالتبرع للاخوة يمكنكم ذلك عن طريق رقم الحساب التالي  PG:54 84 85-2 ويمكنكم التبرع ايضا عن طريق ال  swish 1231359157 او عن طريق تسليم التبرع بيد اي عضو من اعضاء الاخوة في ستوكهولم/سودرتاليا ، لينشوبينك ونورشوبينك.