تساعية القديسة ريتا

ان الـتـسـاعـيـة وهـي تـســعـة أيـام زمـان لـلـصـلات الـمـكـثـفـة نـرفـعـهـا إلـى الـلـه مـبـاشـــــــرة أو عـــن طـريـق أحـــد الـقـديـس ـــــــيـن . بـهـذه الـصـلاة نـعـبـر عـن حـبـنـا لـلـه ، وعـن رغـبـتـنـا بـالإلـتـزام بـِمــــا يُـريـدهُ مِـنـا . وبـمـا أن مـحـبـة الـلـه لـنـا مـجـانـيـة ، كـذلـك يـجـب أن تـكـون مـحـبـتـنـا لهُ مـجـانـيـة ، أي خـالـيـة عـــن الـمـصـالـح الـشـــخـصـيـة والـغـايـات الأنـانـيـة . فـنـحـن لا نـريـد أن نـســـتــخــدم الـلـه أو قـديـســـــيــــه لـتـحـقـيـق مـآربـنـا . لـيـس الـلـه وقـديـسـوه عـصـا ســـــحـريـة نـســتـخـدمـهـا لـلـحـصول عـلـى الـمـعـجـزات ولا زراً نـضـغـط عـلـيـه فـتـحـــدث الأعـجـوبـة الـمـطـلـوبـة . بـالـتـســـاعـيـة نـحــاول أن نـدخـل إلـى عـالـــم الـلـه وان نـنـســــى مـصـالـحـنـا الـخـاصـة لـكـي نـتـبـنـى إرادة الـلـه ونـســــــيـر حـســــــب تـصمـيـم حـبـهُ ، واضـعـيـن ذاتـنـا ورغـبـاتـنـا وأمانـيـنـا كـلـهـا تـحـت نـظـرة هـذا الآب الـرحـيـم . عـلـيـنـا إذاً الا نـتـوقـف عـنـد قـشـــور الـتـســـاعـيـة ونـكـتـفـي بـســـرد بـعـض الـصـيـغ أو الـصـلـوات ، بـل ان نـجـعـل تـســـاعـيـتـنـا مـجــالاً لـلـقـاء حـقـيـقـي عـمـيـق مـع الـرب ، وحـافـزاً نـتـلـقـاه مـن الـقـديـســـة ريـتـا عـلـى الـمـزيـد مـن روح الإيـمـــان والـتـضـحـيـة فـي مـســيـرتـنـا الـيـومـيـة عـلـى درب الـقـداســـة .

أيتها القديسة المقتدرة ريتا العجائبية , و من معبدك الحقيقي الوحيد في كاسيا حيث تنامين نوم الأبرار , بجمالكِ الكُلي , و حيثُ يفوح من جسدكِ عبير من الجنّة , وجّهي نظرات الشفقة نحوي , أنا الغارق في العذاب و البكاء , إنّكِ ترينَ قلبي المسكين يَدمي من الألم , وسط الأشواك و إنّكِ ترين أيتها القديسة الحبيبة كيف نضبت عيناي لكثرة ما ذرفت من الدموع , أشعر و أنا تعب , خائب , ان الصلاة تموت على شفتي . فهل أستسلم لليأس في هذه الدقيقة الرهيبة من حياتي ؟ تعالي يا قديسة ريتا , تعالي إلى معونتي و مساعدتي , ألستِ تدعين شفيعة الأمور المستحيلة و قدّيسة القضايا البائسة ؟شرّفي هذا اللقب والتمسي لي النعمة من لدُن الإله ( أذكرها ) . إن الجميع يشيدون بأمجادكِ و يعدّدون العجائب العظيمة التي حصلت بواسطتكِ , فهل أبقى وحدي خائباً لأنّكِ لم تستجيبي رجائي , لا ! صَلّي رجوتكِ صلّي لأجلي عند يسوع الحبيب , لكي يشفق على عذابي و آلامي فأحصل بشفاعتكِ , يا قديسة ريتا الحنونة , على ما يتوق إليه قلبي .

ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد

القديسة ريتا الطفلة المباركة

ان الـطـفـلَ فـي الـعـائـلـة بـركــة مـن الـلـه وهِـبـة نـفـيـســـة لا يـعـرف قـيـمـتـهـا إلاالـذيـن حَـرمـوا مـنـهـــا . ولـديـنـا أمـثـلـة عـديـدة لأنـاس اشــــــتـاقـوا إلـــــــى هـذه الـبـركـة والـتـمـســـوهـا مـن الـلـه وتـقـبـلـوهـا مـنـهُ بـكـل شـــكـر وإمـتـنـان. فـأن حـنـة والـدة صـمـوئـيـل تـضـرعـت إلـى الـرب بـدمـوع غـزيـرة لـكـي يـمـنَّ عـلـيـهـا بـطـفـل ، وأســــــتـجـابَ لـهـا الـرب . كـذا الـشـــــأن مـع حـنـة ويـواقـيـم والـدَي الـعـذراء مـريـم ، ومـع زكـريـا والـيـصابـات والـدَي يـوحـنـا الـمـعـمـدان . فـعـاش أنـطـونـيـو مـدة طـويـلـة مـع زوجـتـه أمـاتـا دون طـفـل يُـدخِـلُ الـبـهـجـةَ إلـى بـيـتـهـمـا الـصـغـيـر . لـكـن ، إيـمـانـَهـمـا كـان عـمـيـقــاً بـالـلـه وثـقـتـهـمـــــا كـبـيـرة بـه ، فـلـم يـســـتـســـلـمـا إلـى الـيـأس ، بـالـرغـم مـن تـقـدم ســـنـهـمــــا ، إلـى أن مـنَّ الـلـهُ عـلـيـهـمـا بـطـفـلـة جـمـيـلـة ســـــمـيـاهـا بـالـعـمـاد مـاركـريـتـا ودُعـيـت ” ريـتـا ” تـحـبـنـا . فـيـا لـلـفـرح الـعـظـيـم والـشــــكـر الـعـمـيـق عـلـى هـذه الـهـبـة الـكـريـمـة ! وتـعـبـيـراً عـن شـــكـرهـمـا ، عـكـفـاً مـنـذ الـبـدء عـلـى تـوجـيـه هــــذه الـطـفـلـة نـحـو الـخـيـر والـصـلاح ، وأســــــهـمـــــا فـي تـطـويـر الـنـعـم والـمـواهـب الـتـي زرَعَـهـا الـلـهُ فـي قـلـبـهـا الـصـغـيـر . فـعـســـى جـمـيـع الأســــــر الـمـســـيـحـيـة تـنـظـر إلـى الأطـفـال نـظـرةَ الإيـمـان والـفـرح وتـهـتـم بـتـوفـيـر تـربـيـةٍ مـســــــــيـحـة أصـيـلـة لـهـم مـثـل أبـنـاءِ الـلـه حـقـاً.

صلاة القديسة ريتا في الشدائد و الأمور المستحيلة

في الشدائد و المصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ, أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة , و أملي كبير جداً للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي . إنقذي قلبي المسكين المحطم و المحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات ووفري الراحة لبالي و الهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية . وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعَم بواسطة خليقة أُخرى , أُكرر يا شفيعتي الحنون , إن لي ثقة عظيمة بكِ , أنتِ التي اختاركِ الله عزَّ و جل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزّته الإلهية مع سائر القديسين و بالأخص في الأمور الأشد صعوبة و تعقداً .

إن كانت خطاياي الكبيرة تجعل منّي حاجزاً من الصعب جداً أجتيازه بسهولة لنيل النِعَم و المواهب ,فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة و الإستجابة , ان تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة و التوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة واعداً بعدم الرجوع إليها حتى الموت . ولا تسمحي أن يطول أنيني كثيراً وكسّري القيود و فرّحي قلبي الحزين بمنحي المطلوب يا بحر النِعَم , وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ , وأنا أتعهد بدوري أن أشهر و أذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب و البائسين . يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب تضرّعي لآجلي الآن و دائماً آمين . ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

صلاة مغفرة

أيتها القديسة ريتا المعظمة و أنتِ التي أشتركتِ بنوع عجيب بآلام و أوجاع سيدنا يسوع المسيح , إسألي لي أن أحتمل بصبر و تسليم كلّي للإرادة الإلهية عذابات هذه الحياة و دافعي عنّي في كل أحتياجاتي آمين . غفران 300 يوم مرة واحدة في النهار .

صلاة مغفرة

ها أنذا منطرحٌ عند قدميكِ يا أيتها القديسة المجيدة الكثيرة العجائب التي تنشرين على العالم نِعمكِ , ها أنذا أُقدِّم إليكِ خضوع قلبي المخلص العارف الجميل . إنّي أُكرّمكِ يا شفيعة البائسين , إحرسيني دائماً من المصائب التي لا تعوض , إبعدي عني و عن أهلي ووطني اليأس الذي هو موت النفس , إني أكرمكِ يا حامية الشبيبة , إحفظي هذه الشبيبة من حبائل الشك و الفساد , إني أبارككِ أيتها القديسة معينة البؤساء , هلمي و ساعديني في كل حاجاتي . إني أعجبُ بكِ يا بطلة الفضيلة , ولما كان خير تكريم للقديسين هو الأفتداء بحياتهم ساعدينيلكي أصبح مثلكِ وديعاً , متواضعاً , طاهراً , صبوراً , محباً , صالحاً , تقياً أقوم بواجبي خير قيام , و أُسيطر على الخطيئة حتى مع بذل الحياة . إني أحبكِ أيتها المحامية القديرة و أضعُ ثقتي فيكِ , ألا أطلبي من يسوع المصلوب الذي تحملينه بين يديكِ غفران خطاياي , ضعي في روحي كراهية الخطيئة و كوني لي الدرع الذي لا يقهر فيحمي جسدي و روحي من الأعتداء . آمين .

يا إلهي الذي تكرمت و منحت القديسة ريتا نعمة كبيرة لتقتدي بكَ في حب أعدائها و تحمل في قلبها و على جبينها علامات حبّكَ و آلامكَ و أمنحنا نحن أيضاً باستحقاقاتها و شفاعتهاأن نحب حتى أعدائنا و أن نتأمل في عذابك فنحمل في قلبنا منخس الندامة الحقيقية إلى أبد الآبدين آمين .

طريق حياتكِ يا قدّيسة ريتا العجائبية , أراها مزروعة بالعوسج و الأشواك المؤلمة التي مزّقتْ و يا للأسف قلبكِ . إنّكِ حقاً يا قديسة ريتا شهيدة الآلام المبرحة التي جرعْتِ كأسها حتى الثمالة المريرة . عندما أتأمّل قلبكِ المُعذّب أرجع أمامكِ لكي أحصل على النِّعمة التي أطلبها منكِ ( أذكرها ) إنّكِ تعرفين معنى عذاب القلب و النفس , لأنَّكِ تألَّمْتِ و قاسيتِ العذاب , لذلكَ فستسرعين إلى إغاثتي . أليس صحيحاً أنَّ سيدنا يسوع المسيح أراد أن يجعل من وجهكِ الجميل منارة ساطعةً , إذْ أعطاكِ قدرة العجائب العظيمة لكي تتوسّلُ إليكِ البشرية البائسة في محنها و شدائدها فتكوني لها مساعدة و عَوناً ! فيا أيتها القديسة الحبيبة , إنَّ أمامكِ نفساً مُعذَّبةً تبكي وتئنُّ , وهي تلتجئِ إليكِ و تأمل منكِ الكثير , تضرّعي لأجلي يا قدّيسة ريتا عند عروسكِ السماوي يسوع لكي أنال بشفاعتكِ و بأسمكِ جميع ما أطلبه من إلهي.

ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

القديسة ريتا الشابة اللطيفة

يـحـتـاج الـطـفـل إلـى رعـايـة كـبـيـرة فـي ســـنـي حـيـاتـه الأولـى وإلـى مـواكـبـه مـســـتـمـرة فـي صـبـاه وشـــبـابـه لـكـي يـتـمـرس عـلـى الـحـيـــاة الـمـســـيـحـيـة تـحـت أنـظـار والـديــــه وحـبـهـمـا وحـنـانـهـمـا ، لـكـي تـتـفـتـح فـيـــه الـمـواهـب الأنـســـانـيـة والـمـســـيـحـة ويـتـقـدم بـأمـان نـحـو مـرحـلـة الـنـضـج . ومـا أشـــد الـحـنـان الـذي أحـاط بـه أبـوا ريـتـا ابـنـتـهـمـا الـوحـيـدة الـحـبـيـبــــة . انـهـمـا لـم يـهـمـلا وســــــيـلـة دون أن يـســــــتـخـدمـاهـا فـي ســـبـيـل تـربـيـة هـذه الأبـنـة . وقـد غـرس الـوالـدان خـاصـة حـب الـســـلام فـي نـفـس ريـتـا  …  وكـانـت ريـتـا تـبـادل والـديـهـا حـبـاً بـحـب وتـســـاعـدهـمـا فـي شــــؤون الـبـيـت ثـم فـي رعـي الأغـنـام أو فـي أشـــغـال الـحـقـل . فـلـم تـتـراجـع يـومـاً أو تـتـذمـر مـن الأتـعـاب والـصـعـوبـات والـمـســـــؤولـيـات الـتـي وقـعـت عـلـى عـاتـقـهـا بــــالـنـظـر إلـى ســــــن الـوالـديـن الـمـتـقـدمـة وقـوتـهـمــــــــا الـمـتـراجـعـة . وهـي بـذلـك مـثـال لـلـشـــــــبـاب فـي لـطـفـهـا وخـدمـتـهـا الـســــــــخـيـة واحـتـرامـهـــــــا الـعـمـيـق لـوالـديـهـا فـعـســـى جـمـيـع الـصـبـيـان والـصـبـايـا يـســـيـرون عـلـى خـطـاهـا فـي طـريـق الـحـب والأحـتـرام وبـذل الـذات فـي خـدمـة الـجـمـيـع .

صلاة القديسة ريتا في الشدائد و الأمور المستحيلة

في الشدائد و المصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ, أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة , و أملي كبير جداً للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي . إنقذي قلبي المسكين المحطم و المحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات ووفري الراحة لبالي و الهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية .

وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعَم بواسطة خليقة أُخرى , أُكرر يا شفيعتي الحنون , إن لي ثقة عظيمة بكِ , أنتِ التي اختاركِ الله عزَّ و جل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزّته الإلهية مع سائر القديسين و بالأخص في الأمور الأشد صعوبة و تعقداً .إن كانت خطاياي الكبيرة تجعل منّي حاجزاً من الصعب جداً أجتيازه بسهولة لنيل النِعَم و المواهب ,فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة و الإستجابة , ان تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة و التوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة واعداً بعدم الرجوع إليها حتى الموت . ولا تسمح ي أن يطول أنيني كثيراً وكسّري القيود و فرّحي قلبي الحزين بمنحي المطلوب يا بحر النِعَم , وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ , وأنا أتعهد بدوري أن أشهر و أذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب و البائسين . يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب تضرّعي لآجلي الآن و دائماً آمين . ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

صلاة مغفرة

أيتها القديسة ريتا المعظمة و أنتِ التي أشتركتِ بنوع عجيب بآلام و أوجاع سيدنا يسوع المسيح , إسألي لي أن أحتمل بصبر و تسليم كلّي للإرادة الإلهية عذابات هذه الحياة و دافعي عنّي في كل أحتياجاتي آمين . غفران 300 يوم مرة واحدة في النهار .

صلاة مغفرة

ها أنذا منطرحٌ عند قدميكِ يا أيتها القديسة المجيدة الكثيرة العجائب التي تنشرين على العالم نِعمكِ , ها أنذا أُقدِّم إليكِ خضوع قلبي المخلص العارف الجميل . إنّي أُكرّمكِ يا شفيعة البائسين , إحرسيني دائماً من المصائب التي لا تعوض , إبعدي عني و عن أهلي ووطني اليأس الذي هو موت النفس , إني أكرمكِ يا حامية الشبيبة , إحفظي هذه الشبيبة من حبائل الشك و الفساد , إني أبارككِ أيتها القديسة معينة البؤساء , هلمي و ساعديني في كل حاجاتي . إني أعجبُ بكِ يا بطلة الفضيلة , ولما كان خير تكريم للقديسين هو الأفتداء بحياتهم ساعدينيلكي أصبح مثلكِ وديعاً , متواضعاً , طاهراً , صبوراً , محباً , صالحاً , تقياً أقوم بواجبي خير قيام , و أُسيطر على الخطيئة حتى مع بذل الحياة . إني أحبكِ أيتها المحامية القديرة و أضعُ ثقتي فيكِ , ألا أطلبي من يسوع المصلوب الذي تحملينه بين يديكِ غفران خطاياي , ضعي في روحي كراهية الخطيئة و كوني لي الدرع الذي لا يقهر فيحمي جسدي و روحي من الأعتداء . آمين .

يا إلهي الذي تكرمت و منحت القديسة ريتا نعمة كبيرة لتقتدي بكَ في حب أعدائها و تحمل في قلبها و على جبينها علامات حبّكَ و آلامكَ و أمنحنا نحن أيضاً باستحقاقاتها و شفاعتهاأن نحب حتى أعدائنا و أن نتأمل في عذابك فنحمل في قلبنا منخس الندامة الحقيقية إلى أبد الآبدين آمين .

عبثاً أُدير حولي نظرات تائهة من شدّة الألم من أمل على الأرض يضحكُ لقلبي المُعذّب , و أرى ذاتي ضائعاً وضالاً, ولكنَّكِ أَنْتِ يا قديسة ريتا الحبيبة التي تتلألئينَ كالنجم الساطع في سماء الكنيسة الكاثوليكية ستنيرين طريقي المظلمة , و تعيدين الرجاء إلى قلبي المتوجع الذي أضعهُ بين يديكِ , منكِ أَنتظر النّعمة التي أتوق إليها ( أذكرها ) فأطلبيها لي بواسطة يسوعكِ المصلوب , بحق تلك الساعات الرهيبة التي تعذّب فيها قلبكِ الجميل , يوم رَضيتِ خاضعة طائعة بالزواج من الذي أذاقكِ أمرالآلام في حياتكِ . و إنّكِ أحببتيه بقداسة كلّية جَعَلَتْكِ تبكين فاجعة موته بأسفٍ عميق . أطلبيها لي بحق تلكَ التضحية العظيمة بأولادكِ , عندما فضَّلْتِ أن تُقدّميهم إلى الله قبل أن تُدنّسهم الخطايا , فما أشدُّه ألم لقلب الأُم ! بحق كل ما أردته من العذاب في الدير و بحق كل ما أشتركَ يسوع معكِ به لكي يُطَهّركِ بالآلام , بحق جميع هذه المصائب و الأوجاع , أطلبي لي النعمة التي أتوق إليها . 

ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد

القديسة ريتا الزوجة الوديعة

أصـبـحـت ريـتـا شـــــــابـة تـســـــــتـرعـي الأنـظـار وقـد صـقـلـتـهـا الأعـمــــال وقـوتـهـا الأتـعـاب وهـي مـا تـزال فـي الـثـانـيـة عـشــــرة مـن ســـنـهـا . فـفـيـهـا تـتـجـلـى صـفـات الأنـوثـة فـي أســــــــــمى مـعـانـيـهـا مـن الـلـطـف والـوداعـــة والـرقـة والـحـشـــمـة ، بـالأضـافـة إلـى الـســـخـاء فـي الـخـدمـة والـســـرعـة فـي الـتـســامـح . ذات يـوم ، تـقـدم أحـد شـــبـان الـقـريـة يـدعـي بـاولـو لـيـخـطـبـهـا ، وكـان يـعـمـل لـحـســـاب أحـد الأقـطـاعـيـيـن فـي الـمـنـطـقـة . وكـان الـشــــاب ذا طـبـع خـشـــن يـمـيـل إلـى الـعـنـف والأنـتـقـام ويـحـمـل الـســـلاح دومـاً . وقـد خـلـق لـه طـبـعـه أعـداء كـثـيـريـن كـانـوا يـنـتـظـرون فـرصـة للأنـتـقـام مـنـه … وتـم الـزواج بـعـد خـمـســــــة أعـوام وكـانـت ريـتـا فـي الـســـابـعـة عـشـــرة مـن ســـنـهـا . هـا هـي ذي مـع انـســـان يـخـتـلـف طـبـعـه كـلـيـاً عـن طـبـعـهـا . انـهـا فـي جـحـيـم يـومـي ، ولـكـنـهـا لـم تـفـكـر فـي تـرك دارهـــــا قـط ولافـي الـتـذمـر مـن وضـعـهـا أو أظـهـار مـأســــاة الـعـائـلـة أمـام الآخـريـن . ولـم يـخـطـر عـلـى بـالـهـا قـط أن تـنـفـصـل عـن زوجـهـا لـســــوء طـبـعـه طـبـعـه ، بـل لـجـأت إلـى الـصـبـر والأحـتـمـال مـع الـصـلات الـحـارة لأجـل زوجـهـا . وكـان لـصـلاتـهـــا وصـبـرهــــــــــا تـأثــيــر عـمـيـق فـي نـفـس زوجـهــــا الـذي أخـذ طـبـعـه يـلـيـن ويـتـخـلـى عـن الـعـنـف شــــــــــيـئـاً فـشــــــــــيـئـاً ، خـاصـة بـعـد مـيـلاد ولـديـه الـتـوأمـيـن . تـقـدم ريـتـا لـجـمـيـع الـنـســــــاء مـثـالاً رائـعـاً فـي الـصـبـر وســـــط الـخـلافـات والـصـعـوبـات الـعـائـلـيـة . لأنـه بـالـحـب والـصـبـر تـحـل الـمـشــــــــاكـل الـعـائـلـيـة ولـيـس بـالـكـبـريـاء والـخـصـام .

صلاة القديسة ريتا في الشدائد و الأمور المستحيلة

في الشدائد و المصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ, أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة , و أملي كبير جداً للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي . إنقذي قلبي المسكين المحطم و المحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات ووفري الراحة لبالي و الهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية . وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعَم بواسطة خليقة أُخرى , أُكرر يا شفيعتي الحنون , إن لي ثقة عظيمة بكِ , أنتِ التي اختاركِ الله عزَّ و جل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزّته الإلهية مع سائر القديسين و بالأخص في الأمور الأشد صعوبة و تعقداً .

إن كانت خطاياي الكبيرة تجعل منّي حاجزاً من الصعب جداً أجتيازه بسهولة لنيل النِعَم و المواهب ,فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة و الإستجابة , ان تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة و التوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة واعداً بعدم الرجوع إليها حتى الموت . ولا تسمحي أن يطول أنيني كثيراً وكسّري القيود و فرّحي قلبي الحزين بمنحي المطلوب يا بحر النِعَم , وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ , وأنا أتعهد بدوري أن أشهر و أذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب و البائسين . يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب تضرّعي لآجلي الآن و دائماً آمين . ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

صلاة مغفرة

أيتها القديسة ريتا المعظمة و أنتِ التي أشتركتِ بنوع عجيب بآلام و أوجاع سيدنا يسوع المسيح , إسألي لي أن أحتمل بصبر و تسليم كلّي للإرادة الإلهية عذابات هذه الحياة و دافعي عنّي في كل أحتياجاتي آمين . غفران 300 يوم مرة واحدة في النهار .

صلاة مغفرة

ها أنذا منطرحٌ عند قدميكِ يا أيتها القديسة المجيدة الكثيرة العجائب التي تنشرين على العالم نِعمكِ , ها أنذا أُقدِّم إليكِ خضوع قلبي المخلص العارف الجميل . إنّي أُكرّمكِ يا شفيعة البائسين , إحرسيني دائماً من المصائب التي لا تعوض , إبعدي عني و عن أهلي ووطني اليأس الذي هو موت النفس , إني أكرمكِ يا حامية الشبيبة , إحفظي هذه الشبيبة من حبائل الشك و الفساد , إني أبارككِ أيتها القديسة معينة البؤساء , هلمي و ساعديني في كل حاجاتي . إني أعجبُ بكِ يا بطلة الفضيلة , ولما كان خير تكريم للقديسين هو الأفتداء بحياتهم ساعدينيلكي أصبح مثلكِ وديعاً , متواضعاً , طاهراً , صبوراً , محباً , صالحاً , تقياً أقوم بواجبي خير قيام , و أُسيطر على الخطيئة حتى مع بذل الحياة . إني أحبكِ أيتها المحامية القديرة و أضعُ ثقتي فيكِ , ألا أطلبي من يسوع المصلوب الذي تحملينه بين يديكِ غفران خطاياي , ضعي في روحي كراهية الخطيئة و كوني لي الدرع الذي لا يقهر فيحمي جسدي و روحي من الأعتداء . آمين .

يا إلهي الذي تكرمت و منحت القديسة ريتا نعمة كبيرة لتقتدي بكَ في حب أعدائها و تحمل في قلبها و على جبينها علامات حبّكَ و آلامكَ و أمنحنا نحن أيضاً باستحقاقاتها و شفاعتهاأن نحب حتى أعدائنا و أن نتأمل في عذابك فنحمل في قلبنا منخس الندامة الحقيقية إلى أبد الآبدين آمين .

شفيعة الأمور المستحيلة , قدّيسة القضايا اليائسة , ألقاب جميلة مليئة بالرجاء المقدَّس للنفوس المعذبة , إنّها جديرة بكِ , يا قديسة ريتا دي كاسيا الحبيبة , أنت التي تأتينَ إليَّ في الشدائد و الأمور العسيرة من حياتي و أنا مستسلم لليأس و الموت , فتعيدين خضرة الأمل إلى قلبي , بعد ان فقدتها من فرط العذاب , إنني أرزح تحت ثقل الشدائد و تخيفني الحيرة فلا أجد لي معيناً إليكِ ألتجئ , أيتها القديسة ريتا الحنونة , و الثقة بمعونتكِ تملأُ قلبي و أضعُ نفسي بين يديكِ وحدكِ فبقوة شفاعتكِ لدى عرش الله , أنتظر النعمة التي أطلبها ( أذكرها) فأظهري هذه المرة أيضاً مقدرتكِ ورأفتكِ و دعيني أعرف مع العارفين إنّكِ حقاً ما ينادي بكِ الشعب : شفيعة الأمور المستحيلة و قديسة القضايا اليائسة .

ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد

القديسة ريتا تغفر لأعدائها

فـي أحـدى الـلـيـالـي ، بـيـنـمـا كـان زوج ريـتـا عــائـداً مـن الـبـلـدة الـمـجـاورة ، اغـتـالـه انـاس كـانـوا يـضـمـرون لـه الـكـراهـيـة والـعـداء . فـيـالـه مـن مـصـاب فــــادح ، أن تـفـقـد أمـرأة شـــابـة زوجـهـا الـحـبـيـب ، ومـا يـزال ولـداهــــــــــا صـغـيـريـن يـحـتـــاجـــان إلـى عـطـف الأب ورعـايـتـه ! ولـكـن ريـتـا لـم تـكـن مـن الـنـفـوس الـتـي تـســـــتـســـــلـم بـســـــــهـولـة الـيـأس ، ولا إلـى الأحـقــــاد والـضـغـائـن . وســـرعـان مـا تـغـلـب إيـمـانـهـا عـلـى هـذه الـمـحـنـة ، وغـفـرت لـلـجـنـاة ، كـمـا غـفـر لـهـم زوجـهـا ، وهـو يـلـفـظ أنـفـاســـــه الأخـيـرة . أجـل ، غـفـرت لـهـم ريـتـا مـن كـل قـلـبـهـــــــا وحـاولـت أن تـتـعـرف إلـيـهـم وتـلـتـقـي بـهـم لـكـي تـظـهـر لـهـم هـــــذا الـغـفـران ، عـلـى مـثـال يـســـــــوع الـذي غـفـر لـصـالـبـيـه الـيـســـت لـنـا الـقـديـســــة ريـتـا مـثـلاً فـي الـغـفـران والـمـســـــــامـحـة ، نـحـن الـذيـن غـالـبـاً مـا لأمـور بـســـــــيـطـة وإســـاءآت طـفـيـفـة نـحـفـظ الـكـراهـيـة والـحـقـد للآخــــريـن ، ونـحــــــاول الأنـتـقـــام مـنـهـم والـحـط مـن كـــــرامـتـهـم بـتـصـرفـاتـنـا وكـلامـنـا . فـلـنـفـتـح قـلـبـنـا ، عـلـى مـثـال الـقـديـســـــــــة ريـتـا ، لـكـي تـغـزوه مـحـبـة الـمـســـيـح وتـبـدد عـنـه كـل ظـلام و ضـغـيـنـة .

صلاة القديسة ريتا في الشدائد و الأمور المستحيلة

في الشدائد و المصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ, أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة , و أملي كبير جداً للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي . إنقذي قلبي المسكين المحطم و المحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات ووفري الراحة لبالي و الهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية . وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعَم بواسطة خليقة أُخرى , أُكرر يا شفيعتي الحنون , إن لي ثقة عظيمة بكِ , أنتِ التي اختاركِ الله عزَّ و جل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزّته الإلهية مع سائر القديسين و بالأخص في الأمور الأشد صعوبة و تعقداً .

إن كانت خطاياي الكبيرة تجعل منّي حاجزاً من الصعب جداً أجتيازه بسهولة لنيل النِعَم و المواهب ,فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة و الإستجابة , ان تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة و التوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة واعداً بعدم الرجوع إليها حتى الموت . ولا تسمحي أن يطول أنيني كثيراً وكسّري القيود و فرّحي قلبي الحزين بمنحي المطلوب يا بحر النِعَم , وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ , وأنا أتعهد بدوري أن أشهر و أذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب و البائسين . يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب تضرّعي لآجلي الآن و دائماً آمين . ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

صلاة مغفرة

أيتها القديسة ريتا المعظمة و أنتِ التي أشتركتِ بنوع عجيب بآلام و أوجاع سيدنا يسوع المسيح , إسألي لي أن أحتمل بصبر و تسليم كلّي للإرادة الإلهية عذابات هذه الحياة و دافعي عنّي في كل أحتياجاتي آمين . غفران 300 يوم مرة واحدة في النهار .

صلاة مغفرة

ها أنذا منطرحٌ عند قدميكِ يا أيتها القديسة المجيدة الكثيرة العجائب التي تنشرين على العالم نِعمكِ , ها أنذا أُقدِّم إليكِ خضوع قلبي المخلص العارف الجميل . إنّي أُكرّمكِ يا شفيعة البائسين , إحرسيني دائماً من المصائب التي لا تعوض , إبعدي عني و عن أهلي ووطني اليأس الذي هو موت النفس , إني أكرمكِ يا حامية الشبيبة , إحفظي هذه الشبيبة من حبائل الشك و الفساد , إني أبارككِ أيتها القديسة معينة البؤساء , هلمي و ساعديني في كل حاجاتي . إني أعجبُ بكِ يا بطلة الفضيلة , ولما كان خير تكريم للقديسين هو الأفتداء بحياتهم ساعدينيلكي أصبح مثلكِ وديعاً , متواضعاً , طاهراً , صبوراً , محباً , صالحاً , تقياً أقوم بواجبي خير قيام , و أُسيطر على الخطيئة حتى مع بذل الحياة . إني أحبكِ أيتها المحامية القديرة و أضعُ ثقتي فيكِ , ألا أطلبي من يسوع المصلوب الذي تحملينه بين يديكِ غفران خطاياي , ضعي في روحي كراهية الخطيئة و كوني لي الدرع الذي لا يقهر فيحمي جسدي و روحي من الأعتداء . آمين .

يا إلهي الذي تكرمت و منحت القديسة ريتا نعمة كبيرة لتقتدي بكَ في حب أعدائها و تحمل في قلبها و على جبينها علامات حبّكَ و آلامكَ و أمنحنا نحن أيضاً باستحقاقاتها و شفاعتهاأن نحب حتى أعدائنا و أن نتأمل في عذابك فنحمل في قلبنا منخس الندامة الحقيقية إلى أبد الآبدين آمين .

يا عروسة يسوع الحبيبة و يا قديسة ريتا دي كاسيا , ها أنا منطرحٌ على قدميكِ من جديد , يدعوني إليكِ إحسانكِ للنفوس المعذّبة , إنَّكِ ترين قلبي المسكين تسحقه مرائر الحياة , لا يضحكُ لي أمل و لا رجاء , و يسيطر الشَّك الأليم على عقلي , و إن هوة اليأس المريعة تنفتح تحت قدمي , قولي لي , يا قديستي الحبيبة , ما عليَّ أن أفعل في مثل هذه الحالة الرهيبة ؟ إنصحيني , لِمَنْ أَلتَجئ في هذه الساعة المفجعة من حياتي إذا كنتِ حقاً شفيعة الأمور المستحيلة فساعديني , إسرعي إلى معونتي , إنني ضائع ضال , أتضرع إليكِ , أنتِ التي عُرِفَتََََََََ دوماً بالرأفة و الشفقة على المعذَّبين البائسين , فكيفَ لا تثير تعاستي شفقتكِ , أعرف إنَّكِ كثيرة الحنان يا قديسة ريتا و هذا ما يجعلني أتعبد إليكِ بكل قلبي , لكي تنالي لي بواسطة يسوع المسيح النعمة التي أطلبها منكِ بإيمان حار (أذكرها )

ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد

القديسة ريتا الأم البطلة

قـال الـرب : ” مـن أحـب أبـنـاً أو ابـنـة أكـثـر مـنـي فـمـا يـســـتـحـقـنـي ! ” لـقـد فـهـمـت الـقـديـســـــة ريـتـا مـعـنـى هـذا الـقـول وأبـعـاده . الـلـه وحـده يـجـب أن يـكـون مـحـور حـيـاتـنـا والـمـوضـوع الأول لـحـبـنـا . وإذا كـانـت الـقـديـســــــة ريـتـا تـحـب ولـديـهـا حـبـاً جـمـاً ، فـأنـهـا تـفـضـل الـلـه وإرادتـه عـلـيـهـمــــــا . وبالـرغـم مـن الـتـربـيـة الـحـســــــنـة الـتـي حـظـى بـهــــا هـذان الـولـدان ، فـقـد لاحـظـت ريـتـا انـهـمــــا مـتـأثـران جـــــداً بـالـتـقـالـيـد الـمـحـلـيـة ويـمـيـلان إلـى الـنـقـمـة والـثـأر لـوالـدهـمـا ، ويـتـهـيـآن كـل يـوم ويـتـدربـان عـلـى الـســـلاح فـي ســـــــبـيـل تـحـقـيـق هـذا الـهـدف . وكـم صـلـت ريـتـا واذرفـت الـدمـوع الـســـخـيـة ونـاشـــــدتـهـمـا للأمـتـنـاع عـن هــذه الـنـقـمـة ، ولـكـن دون جـدوى . وإذ ذاك ، بـبـطـولـة رائـعـة الـتـمـســـــــت مـن الـرب أن يـأخـذهـمـا قـبـل أن يـقـتـرفـا تـلـك الـجـريـمـة . واســــــتـجـاب الـرب لـدعـاهــــــــا . فـمـات ولـدتهـا الـــــواحــــــد تــلـــــو الآخــــــــــــر فـــــي الـســـــــــــــنـة نــفــســــــــــــــهـــا. تـعـلـمـنـا الـقـديـســـة ريـتـا أن نـفـضـل الـلـه عـلـى كـل شـــيء . ولـكـن مـا أكـثـر الـذيـن يـفـضـلـون ذواتــهـــــم أو أولادهـــــم عـلـى الـلـه ، ولا يـعـطـون لـلـه الا الـمـكـان الأخـيـر فـي حـيـاتـهـم ، ويـا للأســـف ‍‍‍‍‍‍‍‍‍!

صلاة القديسة ريتا في الشدائد و الأمور المستحيلة

في الشدائد و المصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ, أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة , و أملي كبير جداً للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي . إنقذي قلبي المسكين المحطم و المحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات ووفري الراحة لبالي و الهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية . وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعَم بواسطة خليقة أُخرى , أُكرر يا شفيعتي الحنون , إن لي ثقة عظيمة بكِ , أنتِ التي اختاركِ الله عزَّ و جل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزّته الإلهية مع سائر القديسين و بالأخص في الأمور الأشد صعوبة و تعقداً .

إن كانت خطاياي الكبيرة تجعل منّي حاجزاً من الصعب جداً أجتيازه بسهولة لنيل النِعَم و المواهب ,فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة و الإستجابة , ان تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة و التوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة واعداً بعدم الرجوع إليها حتى الموت . ولا تسمحي أن يطول أنيني كثيراً وكسّري القيود و فرّحي قلبي الحزين بمنحي المطلوب يا بحر النِعَم , وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ , وأنا أتعهد بدوري أن أشهر و أذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب و البائسين . يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب تضرّعي لآجلي الآن و دائماً آمين . ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

صلاة مغفرة

أيتها القديسة ريتا المعظمة و أنتِ التي أشتركتِ بنوع عجيب بآلام و أوجاع سيدنا يسوع المسيح , إسألي لي أن أحتمل بصبر و تسليم كلّي للإرادة الإلهية عذابات هذه الحياة و دافعي عنّي في كل أحتياجاتي آمين . غفران 300 يوم مرة واحدة في النهار .

صلاة مغفرة

ها أنذا منطرحٌ عند قدميكِ يا أيتها القديسة المجيدة الكثيرة العجائب التي تنشرين على العالم نِعمكِ , ها أنذا أُقدِّم إليكِ خضوع قلبي المخلص العارف الجميل . إنّي أُكرّمكِ يا شفيعة البائسين , إحرسيني دائماً من المصائب التي لا تعوض , إبعدي عني و عن أهلي ووطني اليأس الذي هو موت النفس , إني أكرمكِ يا حامية الشبيبة , إحفظي هذه الشبيبة من حبائل الشك و الفساد , إني أبارككِ أيتها القديسة معينة البؤساء , هلمي و ساعديني في كل حاجاتي . إني أعجبُ بكِ يا بطلة الفضيلة , ولما كان خير تكريم للقديسين هو الأفتداء بحياتهم ساعدينيلكي أصبح مثلكِ وديعاً , متواضعاً , طاهراً , صبوراً , محباً , صالحاً , تقياً أقوم بواجبي خير قيام , و أُسيطر على الخطيئة حتى مع بذل الحياة . إني أحبكِ أيتها المحامية القديرة و أضعُ ثقتي فيكِ , ألا أطلبي من يسوع المصلوب الذي تحملينه بين يديكِ غفران خطاياي , ضعي في روحي كراهية الخطيئة و كوني لي الدرع الذي لا يقهر فيحمي جسدي و روحي من الأعتداء . آمين .

يا إلهي الذي تكرمت و منحت القديسة ريتا نعمة كبيرة لتقتدي بكَ في حب أعدائها و تحمل في قلبها و على جبينها علامات حبّكَ و آلامكَ و أمنحنا نحن أيضاً باستحقاقاتها و شفاعتهاأن نحب حتى أعدائنا و أن نتأمل في عذابك فنحمل في قلبنا منخس الندامة الحقيقية إلى أبد الآبدين آمين .

يا قديسة لايتا الحبيبة , إن السماء تقسو عليَّ , و صلاتي لا تصل إلى عرش الله . أعرف و يا للأسف ان خطاياي هي السبب الوحيد لهذا القصاص الكبير , لا أجد الشجاعة الكافية لكي ألتجئ إلى يسوع بعد أن احتقرت رحمته ورأفته مِراراً عديدة , أحسُّ الآن بعدالته الرهيبة , إن يده القت ثقلها عليَّ و أنا أشعر إنني لا أستحق الغفران , لذلك أبكي بألم عميق حالتي اليائسة , قولي لي يا قديسة ريتا هل أستسلم لليأس ؟ لا , إن يسوع منحني فيكِ شفيعة مقتدرة لكي يغفر لي عروسكِ السماوي بتوسلكِ جميع ذنوبي و خطاياي و يمنحني إرادة قوية لكي لا أرجع إليها , بهذه العزيمة الصلبة المتجلية على شفاهي و في قلبي أتوسل إليكِ أيتها القديسة العجائبية لكي تنالي من يسوع النعمة التي أنا بحاجة ماسة إليها (أذكرها) في هذه الساعة التي أجد بنفسي تعباً يائساً , وحيد بلا معين . فيا قديسة ريتا , كلمة واحدة منكِ إلى يسوع كافية لكي تفتح لي السماء باب رحمتها و مغفرتها.

ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد

القديسة ريتا المتجردة

قـال يـســـوع لـلـشـــاب الـغـنـي : ” ان اردتَ أن تـكـون كـامـلاً ، أذهـبْ وبـعْ كـلَ مـا تـمـلـك ، واعـطِــه لـلـفـقـراء … وتـعـالَ فـأتـبـعـني ” ( مـرقـس 10 : 21 ). رَنـَت هـذه الـكـلـمـات فـي أعـمـاق الـقـديـسـة ريـتـا . فـهـا هـي ذي الآن وحـيـدة ، لا زوجَ لـهـا ولا أولاد . والـشــــــوق إلـى الـقـداســـة يـضـطـرم فـي قـلـبـهـا مـنـذ عـهـد بـعـيـد ، فـلِـمَ لا تـتـرك كـلَ شـــيء وتـتـبـع الـمـســـيـح ؟ كـيـف وأيـن ؟ فـي الـحـيـاة الـرهـبـانـيـة الـمـكـرســـــــة لـــــه . وتـقـتــضـي الـحـيـاة الـرهـبـانـيـة أن يـتـخـلـى الأنـســـان عـن كـل شـــيء وأن يـهـب ذاتـه كـلـهـا لـلـه . ومـا أن قـــــر رأي الـقـديـســـــة ريـتـا عـلـى أعـتـنـاق الـحـيـاة الـرهـبـانـيـة ، حـتـى نـفـذت هـذا الـقـرار وبــاعـت كــــل مـا كـانــــت تـمـلـك وأعـطـت أثـمـانــــه لـلـمـشـــاريــــع الـخـيـريـة ولـلـفـقـراء . وذهـبـت إلـى ديــــــر الـراهـبـات الأوغـســـــطـيـنـيـات ، وقـرعــت الـبـاب والـتـمـســـــــت مـن الـرئـيـســـة أن تـقـبـلـهـا بـيـن راهـبـاتـهـا . وبـعـد رفـض مـتـكـرر ، قـبـلـت ريـتـا بـتـدخـل مـن عـنـايـة الـرب . نـتـعـلـم مـن الـقـديـســـة ريـتـا الا نـكـتـفـي بـأشـــواق عـقـيـمـة إلـى الـخـيـر ، بـل أن نـســـعـى فـي تـحـقـيـقـهـا دون مـمـاطـلـة ، حـتـى إذا كـلـفـنـا ذلـك تـضـحـيـــاة جـســـيـمـة وتـجـرداً تـامـاً عـن كـل شـــيء فـي ســـبـيـل الـلـه .

صلاة القديسة ريتا في الشدائد و الأمور المستحيلة

في الشدائد و المصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ, أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة , و أملي كبير جداً للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي . إنقذي قلبي المسكين المحطم و المحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات ووفري الراحة لبالي و الهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية . وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعَم بواسطة خليقة أُخرى , أُكرر يا شفيعتي الحنون , إن لي ثقة عظيمة بكِ , أنتِ التي اختاركِ الله عزَّ و جل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزّته الإلهية مع سائر القديسين و بالأخص في الأمور الأشد صعوبة و تعقداً. إن كانت خطاياي الكبيرة تجعل منّي حاجزاً من الصعب جداً أجتيازه بسهولة لنيل النِعَم و المواهب ,فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة و الإستجابة , ان تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة و التوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة واعداً بعدم الرجوع إليها حتى الموت . ولا تسمحي أن يطول أنيني كثيراً وكسّري القيود و فرّحي قلبي الحزين بمنحي المطلوب يا بحر النِعَم , وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ , وأنا أتعهد بدوري أن أشهر و أذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب و البائسين . يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب تضرّعي لآجلي الآن و دائماً آمين . ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

صلاة مغفرة

أيتها القديسة ريتا المعظمة و أنتِ التي أشتركتِ بنوع عجيب بآلام و أوجاع سيدنا يسوع المسيح , إسألي لي أن أحتمل بصبر و تسليم كلّي للإرادة الإلهية عذابات هذه الحياة و دافعي عنّي في كل أحتياجاتي آمين . غفران 300 يوم مرة واحدة في النهار .

صلاة مغفرة

ها أنذا منطرحٌ عند قدميكِ يا أيتها القديسة المجيدة الكثيرة العجائب التي تنشرين على العالم نِعمكِ , ها أنذا أُقدِّم إليكِ خضوع قلبي المخلص العارف الجميل . إنّي أُكرّمكِ يا شفيعة البائسين , إحرسيني دائماً من المصائب التي لا تعوض , إبعدي عني و عن أهلي ووطني اليأس الذي هو موت النفس , إني أكرمكِ يا حامية الشبيبة , إحفظي هذه الشبيبة من حبائل الشك و الفساد , إني أبارككِ أيتها القديسة معينة البؤساء , هلمي و ساعديني في كل حاجاتي . إني أعجبُ بكِ يا بطلة الفضيلة , ولما كان خير تكريم للقديسين هو الأفتداء بحياتهم ساعدينيلكي أصبح مثلكِ وديعاً , متواضعاً , طاهراً , صبوراً , محباً , صالحاً , تقياً أقوم بواجبي خير قيام , و أُسيطر على الخطيئة حتى مع بذل الحياة . إني أحبكِ أيتها المحامية القديرة و أضعُ ثقتي فيكِ , ألا أطلبي من يسوع المصلوب الذي تحملينه بين يديكِ غفران خطاياي , ضعي في روحي كراهية الخطيئة و كوني لي الدرع الذي لا يقهر فيحمي جسدي و روحي من الأعتداء . آمين .

يا إلهي الذي تكرمت و منحت القديسة ريتا نعمة كبيرة لتقتدي بكَ في حب أعدائها و تحمل في قلبها و على جبينها علامات حبّكَ و آلامكَ و أمنحنا نحن أيضاً باستحقاقاتها و شفاعتهاأن نحب حتى أعدائنا و أن نتأمل في عذابك فنحمل في قلبنا منخس الندامة الحقيقية إلى أبد الآبدين آمين .

يا قديسة ريتا الكلية العذوبة , يا مَن قاسيتِ في حياتكِ أمَرَّ العذاب و الآلام , إلتفتي إليَّ بنظراتكِ الحنونة , أنا المُعذّبْ المتوجّع. لتصل صلاتي إلى قلبكِ الوديع ان ما تجلّت به حياتكِ من إحسان و حنان للقريب و كلام التعزية و النصح الذي لم تبخلي به أبداً , هو ما يحملني إليكِ . خصوصاً بعد أن صرتِ عظيمة في السماء و أصبحتِ تدعين شفيعة الأمور المستحيلة و اليائسة , ان الميت نفسه يرجع الى الحياة أمام قدرتكِ العجائبية و يبصر الأعمى و يستقيم الأعوج و يشفى المشلول و تتلاشى جميع أمراض النفس و الجسد فأبقى وحيداً معذباً بعيداً عن شفاعتكِ ؟ لاأريد , لا أستطيع أن أعتقد ذلك ان لي أنا أيضاً أملاً وطيداً بحمايتكِ و شفاعتكِ أمام العزّة الإلهية و سترجع الراحة إلى بالي و الهدوء إلى قلبي و ستمنحني السماء النعمة التي أطلبها ( أذكرها) .

ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد

القديسة ريتا الراهبة المطيعة

دخـلـت الـقـديـســـة ريـتـا إلـى الـديـر ، بـرغـبـة شـــديـدة فـي تـكـريـس ذاتـهــــا لـلـه ، والـســـــــيـر فـي طـريـق الـقداســـــة بـروح الـتـجـرد الـتـام . وأعـتـبـرت الـنـذور الـمـقـدســـــــة تـعـبـيـراً عـن حـبـهـا الـعـمـيـق لـلـه وعـن الـتـزامـهـــــا بـإرادتـه الـمـقـدســـة فـي كـل شـــيء . فـكـانـت كـل يـوم تـحـاول أن تـدخـل إلـى أعـمـق فـي مـفـهـوم الـحـيـاة الـرهـبـانـيـة ، وتـبـذل ذاتـهـا فـي ســــــبـيـل الـقـيـام بالـرســـــــالـة الـتـي تـكـلـفـهـا بـهـا الـمـســـــــؤولات ، مـن خـدمـة الـمـرضـى ، والـســـــعـي فـي خـلـق جـو مـن الـمـحـبـة والـمـصـالـحـة فـي تـلـك الأواســـــــط الـمـشـــــحـونـة بـروح الأنـانـيـة والـعـنـف والأســـــــتـغـلال . وكـانـت تـســـعـي دومـــاً لـكـي تـرى فـي رئـيـســـتـهـا ومـســـــــؤولاتـهـا حـضـور الـلـه ، مـا وراءَ الـنـقـائص الـبـشــــــريـة ، وتـطـيـعـهـنَّ بـكـل بـســـــــاطـة وســـخـاء . والـكـرمـة الـتـي مـا تـزال مـوجـودة فـي ديـرهـا تـشـــــــهـد لـهـذه الـطـاعـة الـمـقـدســـــــة . الا تـقـول لـنـا الـقـديـســـة ريـتـا بـمـثـالـهـا ان طـريـق إلـى الـلـه يـجـب أن يـمــــر مـن خـلال وصـايـاه الـمـقـدســـة ومـن خـلال الـرؤســـاء الـذيـن يـمـثـلـونـه عـلـى الأرض ؟ عـلـى ان تــكــــون طـاعـتـنـا بـســـــــيـطـة وصـادرة عـن قـلـب مـحـب بـعـيـد عـن الـخـوف والـرهـبـة والأعـتـبـارات الـمـصـلـحـيـة.

صلاة القديسة ريتا في الشدائد و الأمور المستحيلة

في الشدائد و المصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ, أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة , و أملي كبير جداً للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي . إنقذي قلبي المسكين المحطم و المحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات ووفري الراحة لبالي و الهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية . وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعَم بواسطة خليقة أُخرى , أُكرر يا شفيعتي الحنون , إن لي ثقة عظيمة بكِ , أنتِ التي اختاركِ الله عزَّ و جل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزّته الإلهية مع سائر القديسين و بالأخص في الأمور الأشد صعوبة و تعقداً . إن كانت خطاياي الكبيرة تجعل منّي حاجزاً من الصعب جداً أجتيازه بسهولة لنيل النِعَم و المواهب ,فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة و الإستجابة , ان تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة و التوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة واعداً بعدم الرجوع إليها حتى الموت . ولا تسمحي أن يطول أنيني كثيراً وكسّري القيود و فرّحي قلبي الحزين بمنحي المطلوب يا بحر النِعَم , وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ , وأنا أتعهد بدوري أن أشهر و أذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب و البائسين . يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب تضرّعي لآجلي الآن و دائماً آمين . ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

صلاة مغفرة

أيتها القديسة ريتا المعظمة و أنتِ التي أشتركتِ بنوع عجيب بآلام و أوجاع سيدنا يسوع المسيح , إسألي لي أن أحتمل بصبر و تسليم كلّي للإرادة الإلهية عذابات هذه الحياة و دافعي عنّي في كل أحتياجاتي آمين . غفران 300 يوم مرة واحدة في النهار .

صلاة مغفرة

ها أنذا منطرحٌ عند قدميكِ يا أيتها القديسة المجيدة الكثيرة العجائب التي تنشرين على العالم نِعمكِ , ها أنذا أُقدِّم إليكِ خضوع قلبي المخلص العارف الجميل . إنّي أُكرّمكِ يا شفيعة البائسين , إحرسيني دائماً من المصائب التي لا تعوض , إبعدي عني و عن أهلي ووطني اليأس الذي هو موت النفس , إني أكرمكِ يا حامية الشبيبة , إحفظي هذه الشبيبة من حبائل الشك و الفساد , إني أبارككِ أيتها القديسة معينة البؤساء , هلمي و ساعديني في كل حاجاتي . إني أعجبُ بكِ يا بطلة الفضيلة , ولما كان خير تكريم للقديسين هو الأفتداء بحياتهم ساعدينيلكي أصبح مثلكِ وديعاً , متواضعاً , طاهراً , صبوراً , محباً , صالحاً , تقياً أقوم بواجبي خير قيام , و أُسيطر على الخطيئة حتى مع بذل الحياة . إني أحبكِ أيتها المحامية القديرة و أضعُ ثقتي فيكِ , ألا أطلبي من يسوع المصلوب الذي تحملينه بين يديكِ غفران خطاياي , ضعي في روحي كراهية الخطيئة و كوني لي الدرع الذي لا يقهر فيحمي جسدي و روحي من الأعتداء . آمين .

يا إلهي الذي تكرمت و منحت القديسة ريتا نعمة كبيرة لتقتدي بكَ في حب أعدائها و تحمل في قلبها و على جبينها علامات حبّكَ و آلامكَ و أمنحنا نحن أيضاً باستحقاقاتها و شفاعتهاأن نحب حتى أعدائنا و أن نتأمل في عذابك فنحمل في قلبنا منخس الندامة الحقيقية إلى أبد الآبدين آمين .

أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب , عندما أراكِ جاثية تحت قدميه المقدستين و أرى جبينكِ دامياً من شوكة أكليله , تزداد ثقتي و إيماني بكِ , إنّكِ حقاً حبيبة يسوع , فقد أختاركِ لتوخزين بشوكة . وجعلكِ له بكلّيتكِ , فيا قدّيسة ريتا الحبيبة , لستُ على أن أضع ثقتي بكِ , وأرجو المعونة من يديكِ الحنونتين , فستأتين إلى مساعدتي في هذه الدقيقة العصيبة من حياتي . فيا أيتها القدّيسة العجائبية المقتدرة , أتوسل إليكِ أن تنالي لي من حبيبكِ يسوع النعمة التي أطلبها (أذكرها) فإن عروسكِ السماوي لا يخيب لكِ أملاً و لا يرّدُ لكِ مطلباً , فالنِعَم تأتي بشفاعتكِ وإنّي لا أزال أنتظر النعمة التي طلبتها .

ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

القديسة ريتا وألألم

رافـقـت الآلام الـقـديـســـة ريـتـا فـي مـراحـل حـيـاتـهـا كـلِـهـا . إلا ان الآلام لــم تـســـــــحـقـهـا ، بـل صـهـرت نـفـســـــــهـا ووفـــــرتْ لـهـــــا مـجـالاً للأقـتـداء بـالـمـســـيـح الـمـتـألـم ، والأشـــتـراك مـعـه فـي عـمـل الـخـلاص . وكـانـت آلآم جـديـدة عـلـى مـوعـد مـنـهـا يـوم الـجـمـعـــة الـعـظـيـمـة ســـــنـة 1432 . فـفـي تـلـك الـجـمـعــــة ، تـأمـلـت الـراهـبـة الـقـديـســـــــة فـي آلآم الـمـخـلـص تـأمُـلاً عـمـيـقـاً جـعـلـهـا فـي نـوع مـن الأنـخـطـاف الـروحـي . وإذا بـهـا تـشـــعـر بـأن اكـلـيـل الـشـــوك الــذي كـُـلِـلَ بـِــه رأسُ يـســـــــوع يـوضـع عـلـى رأســـــــهـا وتـنـغـرس أشـــواكـهُ الـحـادة فـي هـا مـتـهـا . ومـن جـراء ذلـك أحـتـفـظـت ريـتـا بـجـرح فـي جـبـيـنـهـا لازمـهـا حـتـى الـمـوت ، دلـيـلاً عـلـى حـبـهـا الـمـضـطـرم لـلـمـســـــــيــح الـمـتـألـم الـذي أحـــب الـبـشـــــــريـة وخـلـصـهـا بـالـمـوت عـلـى الـصـلـيـب . وكـان هـذا الـجـرح يـنـزف ويـســـــــبـب لـهـا آلآمـــــــاً شـــــــديـدة وصُـداعـاً قـويـاً ومُـســـــــتـمـراً . وكـانـت تـحـمـل ذلـك بـصـبـر ومـحـبـة ، دون ضـجـر أو تـذمـر ، وهـي تـتـذكـر أقـوال الـرســول : ” إن مُـتـنـا مـع الـمـســيـح ، فـأنـنـا نـؤمـن بـأنـنـا ســـنـحـيـا مـعـه ” ( رومـيـة 6 : 7 ) . ” أن آلآم الــزمــن الـحـاضـر لا تــعــادل الـمـجـدَ الــذي ســـــــــيـتـجـلـي فـيـنـا ” ( رومـيـة 8 : 18 ) . نـحـن أيـضـاً ، مــهـمــــا كـثـرت آلآمـنـــــا ومـصـائـبـنـا ، فـأنـنـا نـؤمـن بـأنـهـا طـريـق لـنـا إلـى شــــــــــركـة الـمـســـــــيـح فـي آلآمـه ثـم فـي مـجـده.

صلاة القديسة ريتا في الشدائد و الأمور المستحيلة

في الشدائد و المصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ, أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة , و أملي كبير جداً للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي . إنقذي قلبي المسكين المحطم و المحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات ووفري الراحة لبالي و الهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية . وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعَم بواسطة خليقة أُخرى , أُكرر يا شفيعتي الحنون , إن لي ثقة عظيمة بكِ , أنتِ التي اختاركِ الله عزَّ و جل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزّته الإلهية مع سائر القديسين و بالأخص في الأمور الأشد صعوبة و تعقداً .

إن كانت خطاياي الكبيرة تجعل منّي حاجزاً من الصعب جداً أجتيازه بسهولة لنيل النِعَم و المواهب ,فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة و الإستجابة , ان تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة و التوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة واعداً بعدم الرجوع إليها حتى الموت . ولا تسمحي أن يطول أنيني كثيراً وكسّري القيود و فرّحي قلبي الحزين بمنحي المطلوب يا بحر النِعَم , وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ , وأنا أتعهد بدوري أن أشهر و أذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب و البائسين . يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب تضرّعي لآجلي الآن و دائماً آمين . ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

صلاة مغفرة

أيتها القديسة ريتا المعظمة و أنتِ التي أشتركتِ بنوع عجيب بآلام و أوجاع سيدنا يسوع المسيح , إسألي لي أن أحتمل بصبر و تسليم كلّي للإرادة الإلهية عذابات هذه الحياة و دافعي عنّي في كل أحتياجاتي آمين . غفران 300 يوم مرة واحدة في النهار .

صلاة مغفرة

ها أنذا منطرحٌ عند قدميكِ يا أيتها القديسة المجيدة الكثيرة العجائب التي تنشرين على العالم نِعمكِ , ها أنذا أُقدِّم إليكِ خضوع قلبي المخلص العارف الجميل . إنّي أُكرّمكِ يا شفيعة البائسين , إحرسيني دائماً من المصائب التي لا تعوض , إبعدي عني و عن أهلي ووطني اليأس الذي هو موت النفس , إني أكرمكِ يا حامية الشبيبة , إحفظي هذه الشبيبة من حبائل الشك و الفساد , إني أبارككِ أيتها القديسة معينة البؤساء , هلمي و ساعديني في كل حاجاتي . إني أعجبُ بكِ يا بطلة الفضيلة , ولما كان خير تكريم للقديسين هو الأفتداء بحياتهم ساعدينيلكي أصبح مثلكِ وديعاً , متواضعاً , طاهراً , صبوراً , محباً , صالحاً , تقياً أقوم بواجبي خير قيام , و أُسيطر على الخطيئة حتى مع بذل الحياة . إني أحبكِ أيتها المحامية القديرة و أضعُ ثقتي فيكِ , ألا أطلبي من يسوع المصلوب الذي تحملينه بين يديكِ غفران خطاياي , ضعي في روحي كراهية الخطيئة و كوني لي الدرع الذي لا يقهر فيحمي جسدي و روحي من الأعتداء . آمين .

يا إلهي الذي تكرمت و منحت القديسة ريتا نعمة كبيرة لتقتدي بكَ في حب أعدائها و تحمل في قلبها و على جبينها علامات حبّكَ و آلامكَ و أمنحنا نحن أيضاً باستحقاقاتها و شفاعتهاأن نحب حتى أعدائنا و أن نتأمل في عذابك فنحمل في قلبنا منخس الندامة الحقيقية إلى أبد الآبدين آمين .

أيتها القديسة العجائبية ريتا الحبيبة , ها أنا في نهاية هذه التساعية المقدسة , وإني أشعر بقلبي ينتعش لتوسله إليكِ في هذه الدقيقة العصيبة , ولي مِلء الثقة إنكِ ستنالين لي من يسوع الحبيب النعمة التي طلبتها . إنّي أرفعُ صوتي إليكِ طالباً منكِ الشفقة و الرحمة , لا تَدعيني أبتعد عنكِ قبل أن أتخَلَّصُ من آلامي , فيا قديسة ريتا أنقذيني بحق الآلام التي قاسَيتِها في حياتكِ الزوجية و في الدير . بحق الإحسان الذي فعلتيهِ نحو البائسين التعساء , بحق النعمة التي أستحقيتيها بشوك إكليل المسيح , تعالي إلى معونتي وانقذيني. إنها الصرخة الأخيرة التي أرفعها إليكِ يا شفيعة الأمور المستحيلة و قديسة القضايا اليائسة و اظهري بحقيقتكِ والتمسي لي بشفاعتكِ النعمة التي طلبتها , فإنّي أتوب عن خطاياي واعداً بعدم الرجوع إليها و أتعهد بأن أشهروأذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ شاكراً لكِ هذه النعمة السماوية التي نلتها بشفاعتكِ و إنّي لا أزال أنتظر النعمة التي طلبتها . ثلاث

ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

القديسة ريتا في المجد

تـوفـيـت الـقـديـســـــــة ريـتـا فـي 22 ايـار 1447 بـعـد أن أمـضـتْ أربـعـيـن ســـنـة فـي حـيـاة الـرهـبـانـيـة  وأعـلـنـت طـوبـاويـة ســـنـة 1628 وأعــلــنــهـا الـبـــابـــا لاون الـثـالـث عــشـــــــر قـديـســـــــة ســـــــنـة 1900 . لـقـد اخـتـبـرتْ ريـتـا الـحـيـاة الأرضـيـة بـحُـلـوهـا ومـرّهـا ، واجـتـازت كـــــلَ الـظـروف عـلـى هـدى إيـمـانـهـا الـعـمـيـق بـالـلـه وثـقـتـهـا الـكـبـيـرة بـعـنـايــــة الأبـويـة . وقـدمـت بـحـيـاتـهـا مـثـالاً لـلـقـداســـة لـكـل شـــابـة وأمـرأة ، ولـكــــل راهـبـة مـكـرســـــــة لـخـدمـة الـرب . ومــــا أكـثـرَ الـنـاس الـذيـن انـجـذبـوا إلـى قـداســـــــتـهـا وحـاولـوا الـســـــــيـر فـي أثـــرهـــــا ، وطـلـبـوا مـســـــــاعـدتـهـا وشـــفـاعـتـهـا . وفـي يـوم عـيـدِهـــــا هـذا ، يـوم نـهـايـةِ تـســـــــاعـيـتـهـا ، نـســـــــألـهـا نـــحـــن الـحـاضـريـن هـنـا والـمـشـــــتـركـيـن فـي هـذه الـتـســـاعـيـة ، أن تـتـلـتـمـسَ لـنـا مـن الـلـه نـعـمـة إيـمـان عــمــيــق ورجــــاءٍ  حـيّ ومـحـبـةٍ مـضـطـرمــــة ، وان يـســـــــاعـدنـا لـنـكـونَ دومـــــاً مــتــجــاوبـيـن كـلـيـاً مـع نـعـمـتـه ، وأن يـصـونَ أسَــــرَنـا ووطـَنـنـا مـن كـلِ ســـوء ومـن كـل مـا يـعـيـقُ مـســـيـرَتـنـا إلـيـه ، وأن يـمـنـحـنـا كــــل مـــــــا نـحـتـاج مـن الـنـعـم والـبـركـات ، بـشـــــــفـاعـة ابــنــتــه الـحـبـيـبـة الـقـديـســـة ريـتـا . آمـــــــيــــن .

صلاة القديسة ريتا في الشدائد و الأمور المستحيلة

في الشدائد و المصائب المؤلمة إني أستغيث بكِ, أنتِ المدعوة قديسة الأمور المستحيلة , و أملي كبير جداً للحصول بشفاعتكِ على جميع طلباتي . إنقذي قلبي المسكين المحطم و المحاط بأشواك الشدائد من كل الجهات ووفري الراحة لبالي و الهدوء لأفكاري المضطربة من أهوال الحوادث القاسية . وإني أرى من المستحيل أن أحصل على النِعَم بواسطة خليقة أُخرى , أُكرر يا شفيعتي الحنون , إن لي ثقة عظيمة بكِ , أنتِ التي اختاركِ الله عزَّ و جل لتدافعي عن قضايانا واحتياجاتنا أمام عزّته الإلهية مع سائر القديسين و بالأخص في الأمور الأشد صعوبة و تعقداً . إن كانت خطاياي الكبيرة تجعل منّي حاجزاً من الصعب جداً أجتيازه بسهولة لنيل النِعَم و المواهب ,فأرجو أيتها القديسة العظيمة الشهرة و الإستجابة , ان تلتمسي لي من لدن الله الرحوم المغفرة و التوبة الحقيقية عن خطاياي الكثيرة واعداً بعدم الرجوع إليها حتى الموت . ولا تسمحي أن يطول أنيني كثيراً وكسّري القيود و فرّحي قلبي الحزين بمنحي المطلوب يا بحر النِعَم , وأجيزي الأمل الكبير نحوكِ , وأنا أتعهد بدوري أن أشهر و أذيع في كل مكان فعل رحمتكِ و شفاعتكِ الفعالة أمام جميع المنكسري القلوب و البائسين . يا أيتها العروس البهية ليسوع المصلوب تضرّعي لآجلي الآن و دائماً آمين . ثلاث مرات أبانا و السلام و المجد .

صلاة مغفرة

أيتها القديسة ريتا المعظمة و أنتِ التي أشتركتِ بنوع عجيب بآلام و أوجاع سيدنا يسوع المسيح , إسألي لي أن أحتمل بصبر و تسليم كلّي للإرادة الإلهية عذابات هذه الحياة و دافعي عنّي في كل أحتياجاتي آمين . غفران 300 يوم مرة واحدة في النهار .

صلاة مغفرة

ها أنذا منطرحٌ عند قدميكِ يا أيتها القديسة المجيدة الكثيرة العجائب التي تنشرين على العالم نِعمكِ , ها أنذا أُقدِّم إليكِ خضوع قلبي المخلص العارف الجميل . إنّي أُكرّمكِ يا شفيعة البائسين , إحرسيني دائماً من المصائب التي لا تعوض , إبعدي عني و عن أهلي ووطني اليأس الذي هو موت النفس , إني أكرمكِ يا حامية الشبيبة , إحفظي هذه الشبيبة من حبائل الشك و الفساد , إني أبارككِ أيتها القديسة معينة البؤساء , هلمي و ساعديني في كل حاجاتي . إني أعجبُ بكِ يا بطلة الفضيلة , ولما كان خير تكريم للقديسين هو الأفتداء بحياتهم ساعدينيلكي أصبح مثلكِ وديعاً , متواضعاً , طاهراً , صبوراً , محباً , صالحاً , تقياً أقوم بواجبي خير قيام , و أُسيطر على الخطيئة حتى مع بذل الحياة . إني أحبكِ أيتها المحامية القديرة و أضعُ ثقتي فيكِ , ألا أطلبي من يسوع المصلوب الذي تحملينه بين يديكِ غفران خطاياي , ضعي في روحي كراهية الخطيئة و كوني لي الدرع الذي لا يقهر فيحمي جسدي و روحي من الأعتداء . آمين .

يا إلهي الذي تكرمت و منحت القديسة ريتا نعمة كبيرة لتقتدي بكَ في حب أعدائها و تحمل في قلبها و على جبينها علامات حبّكَ و آلامكَ و أمنحنا نحن أيضاً باستحقاقاتها و شفاعتهاأن نحب حتى أعدائنا و أن نتأمل في عذابك فنحمل في قلبنا منخس الندامة الحقيقية إلى أبد الآبدين آمين .