البابا يضيف ثلاثة ابتهالات إلى طلبة العذراء

“أم الرحمة”، “أم الرجاء”، “تعزية وعون المهاجرين” هذه هي الابتهالات التي أُضيفت إلى طلبة العذراء مريم بطلب من البابا فرنسيس. المطران روش: إنها صلوات مرتبطة بآنيّة الحياة. شمس نكتشف أشعّتها الجديدة يومًا بعد يوم، هكذا يمكننا أن نرى طلبة العذراء، الصلاة القديمة الدهور التي…

المزيد →

البابا فرنسيس يوافق على دعاوى القديسين

استقبل قداسة البابا فرنسيس يوم أمس الجمعة في التاسع عشر من حزيران يونيو عميد مجمع دعاوى القديسين الكاردينال أنجلو بيتشو، ووافق الأب الأقدس على مراسيم صادرة عن المجمع تتعلق بـــ: أعجوبة منسوبة لشفاعة المكرّم خادم الله “Mamerto Esquiú” من رهبانية الإخوة الأصاغر وأسقف كوردوبا…

المزيد →

لتساعدنا العذراء مريم لكي نثق على الدوام بالله ونعمته

“إن الآب يعتني بنا لأن قيمتنا كبيرة في عينيه” هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد صلاة التبشير الملائكي مع المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقبل الصلاة ألقى الأب…

المزيد →

العزلة في عيد القيامة

أخواتي وإخوتي ، أصدقائي الأَعّزاء.  من عزلتي، بسبب العمر، أكتُبُ لأّعّزائي المعزولين مثلي عن ذويهم وجيرانِهم بسبب ظروف الوباء اللعين المؤلم. قال المثل :” عِيشْ وشُوفْ “!. عِشْنا وشفنا. منذ أكثر من ثلاثة أرباع القرن لم يحدُث ما نعاينُه اليوم ونعاني من طُغيانِه ،…

المزيد →

COVID-19

إلى الإخوة الأصدقاء والقرّاء الكرام. تحَّية طيّبة وتمَّنياتي أن تكونوا في راحةٍ تامة ومن دونِ هَّمٍ أو غَّم (1كور7: 32؛ 1بط1: 6 )، وفزعٍ وهلع (مر4: 41). لكني لا أخالُكم تتمَتَّعون بها “لا ليلاً ولا نهارًا”(رؤ14: 11). ولستم وحدَكم قلقين. بل العالمُ كلُّه منشغلٌ…

المزيد →