السوق الخيري في كنيسة مريم العذراء

برعاية سيادة المطران سعد حنا راعي كنيسة مريم العذراء وبحضور جمع غفير من المؤمنين من رعية الكنيسة ومن مناطق أخرى كان مهيب ويبعث السعادة في قلوب الرعية ومن حضر السوق ..
في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأثنين المصادف 29 / 11 / 2021 تم أفتتاح السوق الخيري من قبل سيادة المطران سعد حنا بمشاركة جمع غفير ويستمر السوق لغاية 2 / 12 / 2021 ..
الغاية من السوق .. يكون هدف السوق علاوة على مساعدة الفقراء له هدف ثاني أخراج جيل واعي بقضايا مجتمعية وله دور مؤثر وفعال في صناعة الحياة لنفسه ولغيره من فئات المجتمع، ولديه القدرة على تحويل أفكاره الأيجابية الى واقع ملموس ومحاولة نشر الوعي بأهمية الفرد في الرقي بالمجتمع والسمو بأهتمامات كبشر وكل ما يحيط بنا الى أعلى المستويات في الفكر والسلوك الأنساني والشعور بالآخرين ..
فعاليات السوق .. شهدت فعاليات السوق الخيري رواجاً كبيرة حيث بادر العشرات من المؤمنين بالتبرع بالملابس الغير المستعملة والمستلزمات المنزلية والكتب والحلويات بأنواعها وكان السوق ثري جداً بما عرض داخل قاعة الكنيسة الذي قام عليها السوق، وكل مشروع خيري يحتاج الى مشاركة مجتمعية لدعمه وتحقيق رسالته وكان المؤمنين من النساء والرجال من رعية الكنيسة سباقين لأنجاح السوق ..
السوق الخيري مبادرة طوعية وإنسانية قام بها لجنة الكنيسة وبمشاركة فعالة ومميزة من قبل الأخويات وبأشراف المباشر من قبل راعي الكنيسة المطران سعد حنا، فهنيئاً لمن قدم العون وشارك في السوق وبادر بتقديم ما أمكنه من الحاجات ومن حضر وتعاون لأنجاح هذه الحالة الأنسانية التي يعتز بها كل فاعل خير ..
يضل فاعل الخير في هذه الحياة مثل قلم الرصاص تبريه العثرات ليكتب بخط أجمل ولا يبقى له إلا جميل ما كتب ؟؟!! ..
قال الرب . لا تخافوا من فعل الخير يا أبنائي، لأن ما تزرعونه تحصدونه أيضاً ولذلك إذا زرعتم الخير فإنكم ستحصدون خيراً لمكافأتكم إذن لا تخافوا أيها القطيع الصغير، افعلوا الخير ودعوا الأرض والجحيم يتجمعان ضدكم فان بنيتم على صخرتي لن يتغلبا عليكم ..

شكراً لمن بادر و تبرع وحضر وشارك في أنجاح هذا السوق الذي يذهب ريعه للمحتاجين والفقراء، الرب يسوع المسيح يحفظ الجميع ..

خالد توما / احد أبناء الرعية