Medugorje ميديوغوريه في البوسنة

السيدة العذراء

27 عاما من الظهورات

ميديوغوريه هي قرية تقع في غرب بلدية سيتلوك في البوسنة (يوغسلافية سابقا) ان كلمة ميديوغوريه في اللغة اليوغسلافية تعني المنطقة بين جبلين.

بدأت احداث القصة الحقيقية في الجزء المسمي بياكوفيكي من ميديوغوريه. في 1981م بعد ظهر يوم 24 يونيو(حزيران) كانت الفتاتان إيفانكا ايفانكوفيك

ومريانا دراجيسيفيك عائدتين من نزهة على الاقدام ، وفيما كانت ايفانا تنظر نحو التلة المسماة كرينيكا شاهدت ظلا ساطعا لامرأة وقالت لمريانا:

انها سيدتنا. وثاني يوم اي في 25 يونيو(حزيران)عادت الفتاتان الى التلة مع اربعة آخرين هم :

فيكا ايفانكوفيك

إيفان دراجيسيفيك

ماريا بافلوفيك

وياكوف كولو

وكان شكل بلون ابيض يناديهم ليصعدوا التلة، وقد انتقل الاطفال يشكل غامض الى حيث تقف سيدة جميلة تلقب نفسها بملكة السلام.

تعطي السيدة رسائل للرائين من اجل العالم أجمع، ومنذ البداية لليوم تركت آلاف الرسائل، وفي البداية كانت الرسائل يومية تقريبا.

اليوم ومنذ عدة سنوات مضت أصبحت الرسائل تأتي في الخامس والعشرين من كل شهر. يصف الراؤون السيدة العذراء بأنها جميلة لدرجة لا يمكن وصفها وتشع بالقداسة. تأخذ محادثاتها مع الاطفال طابع حب وحنان الام، وقد اخذت دور الام والمعلمة في نصحهم وتوجيه حياتهم، فهي تُحييهم بعبارة المجد ليسوع يا اولادي الأحبة، وفي نهاية الظهورتقول اذهبوا بسلام يا اولادي الاحبة. تظهر العذراء للرائيين الستة كصورة حقيقية ثلاثية الابعاد، وتظهردائما وسط ومضات ساطعة من الضوء، وتكون الظهورات عادة حوالي الساعة 6:40 مساء كل يوم، ويأتي آلاف الاشخاص يوميا في ذلك الوقت للمشاركة في هذا الحدث بالصلاة، الترانيم، المسبحة الوردية والقداس الالهي، والذي يشترك في الاحتفال به ثلاثون كاهنا أو أكثر وتستغرق الخدمة المسائية ما يزيد عن ثلاث ساعات وهذا يحدث يوميا منذ عام 1981م. خلال الظهورات لا يستجيب الراؤون للضوء ولا يسمعون أي صوت ارضي لا يتأثرون إذا ماتم لمسهم، وقد خضعوا للعديد من الفحوصات الطبية والدراسات حتى خلال الظهورات وقد تم توثيق جميع النتائج.

عندما يكونون مع السيدة العذراء يشعرون بأنهم خارج حدود الزمان والمكان. يُعلن جميع الرائيين ما مضمونه:

ـــ  نحن نرى العذراء القديسة كما نرى الاشخاص الآخرين، نحن نصلي ونتكلم معها ونلمسها.

ـــ قالت السيدةالعذراء: السلام في العالم هو في وضع متأزم، وتدعونا للمصالحة والتوبة.

ـــ  تعدنا العذراء بأنها ستترك علامة منظورة في موقع الظهورات


في ميديوغوريه للبشرية جمعاء.

ـــ  وعدتنا العذراء بأن تأتمننا على اسرار.

ـــ  تدعونا السيدة العذراء الى التوبة والمصالحة العاجلة.

ـــ  تستمر السيدة العذراء في دعوتنا للصلاة والصوم :

لقد نسيتم انه بالصلاة والصوم يمكنكم منع حدوث الحرب وايقاف قوانين الطبيعة. بحسب الشهادة الموحدة للرائين اعطت السيدة العذراء خلال ظهوراتها سلسلة من الرسائل لتنقل للناس، وعلى الرغم من وجود عدد كبير من الرسائل إلا أنه يمكن تلخيصها في خمسة مواضيع وهي:

أولا: السلام

السلام، السلام، السلام والسلام فقط {25 يونيو (حزيران) 1981م } أخبرت السيدة العذراء الاطفال بأنها ملكة السلام وهي تدعونا للسلام بأربع طرق:
السلام في قلوبنا من خلال سرالتوبة والمصالحة السلام من خلال طلبها بالاعتراف كل شهر السلام في عائلاتنا من خلال جعل الله مركز بيوتنا السلام في المجتمع من خلال حبنا ومسامحتنا للقريب السلام في العالم من خلال التوبة والاتحاد بالله

ثانيا: الايمان

الايمان بالله قد يبدو بسيطا، ولكن في هذا العالم الذي يتميز بعدم الايمان واساليب الحياة الوثنية، فإن للايمان بالله اهمية كبيرة وردا على اسئلة الاطفال قالت السيدة العذراء بأن صلاتها المفضلة هي قانون الايمان، وتحثنا على تلاوتها دوما.

ثالثا: التوبة

انتم في الابرشية توبوا هذه هي اُمنيتي الثانية ان قمتم بذلك سوف يتمكن كل من يأتي الى هنا ان يفعل الشئ نفسه {8 مارس (آذار) 1984م} أخبروا جميع ابنائي وبناتي، اخبروا العالم كله وبأسرع ما يمكن بأنني ارجو ان يتوبوا، ان الكلمة الوحيدة التي اقولها للعالم هي توبوا.

رابعا: الصلاة

لا وجود للسلام بدون الصلاة لذلك يا اولادي الأحبة احثكم على الصلاة من اجل السلام امام الصليب {6 سبتمبر(ايلول) 1984 م} اليوم اريد ان اطلب منكم هذا الطلب: صلّوا، صلّوا، صلّوا! بالصلاة ستجدون الحل لكل موقف صعب اشكركم على التقدم الذي تحرزونه في الصلاة، إن كل واحد منكم عزيز على قلبي، واشكر جميع الذين شجعوا على الصلاة في عائلاتهم {28 مارس (آذار) 1985م}

خامسا: الصوم

تطلب منا السيدة العذراء ان نصوم على الخبز والماء فقط إيام الاربعاء والجمعة، وذا لم نكن قادرين على الصوم على الخبز والماء فقط، فيتوجب علينا ان نصوم عن المسرات الاخرى مثل التلفاز وغيره من الامور التي تُبعدنا عن الصلاة. ان الصوم والصلاة ضروريان لمساعدتنا على التوبة واصلاح سيرتنا
فهما يظهران لنا اتكالناعلى الله ويفتحان قلوبنا على نعمته. الصوم يُجرّد الشرير من قوته.

الاسرار

بدأت السيدة العذراء تأتمن الرائين على اسرار في ميديوغوريه منذ المراحل الاولى للظهورات. لقد أخبرت الرائين بأن كل واحد منهم سيستلم عشرة اسرار،
وقد اعطت السيدة العذراء هذه الاسرار للرائين الستة تدريجيا على مدى السنوات الثماني عشرة السابقة استلم ثلاثة منهم الاسرارالعشرة كاملة ونتيجة لذلك فقد توقفوا عن رؤية السيدة العذراء يوميا. أما الثلاثة الآخرون فاستلموا تسعة اسرار. تتعلق هذه الاسرار بالرائين أنفسهم، بالكنيسة، بالعلامة المنظورة، بالبشرية جمعاء، بكل واحد منا، بالعالم أجمع وبميديوغوريه نفسها. إنّ السرين التاسع والعاشرهما امور مهلكة. إنهما العقاب على خطايا العالم،
ولا يمكن منع العقاب لأننالا يمكن ان نتوقع توبة العالم اجمع. يمكن تخفيف العقاب بالصلاة والكفارات ولكن لا يمكن الغاؤه، وبحسب الرائية مريانا فان الشر الذي كان يهدد العالم كما جاء في السر السابع قد اوقف بالصلاة والصوم.

اجتذاب الحُجاج

حيث زارميديوغوريه ملايين الناس من جميع الاديان بدأت الاخبار عن ظهورات السيدة العذراء في ميديوغوريه تجذب الحجاج في الحال من المناطق المحيطة بها في البداية ثم من كافة انحاء اوروبا والعالم بالرغم من الحكم الشيوعي في يوغوسلافيا آنذاك. لقد زارها لاهوتيون واشخاص من السلك الكهنوتي اضافة الى خبراء في العلوم الفيزيائية والطبية حيث قاموا بفحص الظواهر التي ترافق حدوث الظهورات. لم يؤثر الحكم الشخصي للزوارالاوائل في دعم تصديق الناس للاحداث في ميديوغوريه، اضافة الى ذلك فقد قال بعض الحجاج انهم شاهدوا الشمس تدور في السماء وانهم كانوا قادرين على النظر اليها دون ألم او أي أذى للعيون. آخرون قالوا ان ألوان مسابحهم تحولت الى اللون الذهبي، فيما قال آخرون بحدوث شفاءات جسدية أو نفسية.

الرؤاة الستة

ماريا بافلوفيك لونيتي:

ولدت في الاول من أبريل (نيسان) عام 1965م، تستلم ماريا الرسائل الشهرية من السيدة العذراء، وتلقت تسعة اسرار وما تزال ترى العذراء يوميا.
تزوجت عام 1993م ولها اربعة ابناء وتقيم مع عائلتها في ايطاليا.

إيفانكا إيفانكوفيك إليز:

من مواليد21 يونيو (حزيران)عام 1966م ، وتلقت الاسرار العشرة وهي ترى السيدة العذراء مرة واحدة كل عام في ذكرى الظهورات. إيفانكا متزوجة وتعيش في ابرشية ميديوغوريه ولها ثلاثة ابناء.

مريانا دراجيسيفيك سولدو:

من مواليد 18 مارس (آذار) 1965م وهي خريجة جامعية متزوجة وتسكن في ابرشية ميديوغوريه ولديها ابنتان وقد تلقت الاسرار العشرة وباتت ترى السيدة العذراء مرة واحدة كل عام في ذكرى عيد ميلادها وفي اوقات الضيق.

إيفان دراجيسيفيك:

من مواليد 25 أيار(مايو) 1965م متزوج من امرأة امريكية ويقيم الآن في بوستن (ماساتشوسيس) ويقضي الصيف في ميديوغوريه ولديه ثلاثة ابناء،
تلقى إيفان تسع اسرار وما يزال يرى العذراء يوميا.

فيكا إيفانكوفيك:

من مواليد 3 سبتمبر(ايلول) 1964م تزوجت في 26 يناير (كانون الثاني)عام 2002م وتعيش مع زوجها في ابرشية ميديوغوريه، وتلقت تسعة اسراروما تزال ترى العذراء يوميا،

ياكوف كولو:

من مواليد 6 مارس (آذار)عام 1971م وكان طفلا في العاشرة عندما بدأت الظهورات، وتوفي والداه بعد ذلك بفترة قصيرة، وتلقى الاسرار العشرة وبات يرى السيدة العذراء مرة واحدة كل عام في عيد الميلاد ومتزوج ولديه ثلاثة ابناء ويعيش في ابرشية ميديوغوريه.

آخر لاخبار

بالرغم من ان الكنيسة لم تعترف بها بشكل رسمي بعد، إلا ان العشرات من الكرادلة والاساقفة والبابا نفسه قد صادقوا على صحتها وقد افادت صحف اوروبية في 10 أبريل (نيسان) 2008م أن قضية ميديوغوريه (موقع الظهورات المشهور في البوسنة) قد انتقلت لتصبح بين يدي الفاتيكان مباشرة،
ولن تقرر السلطات الكنسية المحلية الاعتراف بصحة الظهورات او رفضها حتى تتلقى التوجيهات من روما فيما يتعلق بتوقيت وكيفية القيام بذلك وهذا يعد اكبر تطور في القضية منذ بداية الظهورات، وهذا ما صرح به المونسينيورماتو زوفيك الوكيل الاسقفي العام لأبرشية ساراييفو.

صلاة الى ملكة السلام

نأتي اليك يا امنا الحبيبة من كل اصقاع الارض حاملين اليك همومنا ومشاكلنا واشواقنا انظري الينا...خففي عنا ضعي يديك علينا واوصي إبنك بنا
يا اُم السلام...صلي لأجلنا.


عن موقع كلديا نت


From left to right: Ivan, Jakov, Mirjana, Ivanka, Marija.
 This picture was taken during 26'th anniversary of Medjugorje apparitions, 2007

  العودة الى الصفحة السابقة   اطبع الصفحة /

Copyright ©2005 marnarsay.com