صلاة تتلى يوم عيد القديس انطونيوس او عند الحاجة

ايها القديس انطونيوس الكلي الطوبى والمجد,يا نور العلم ونار المحبة,فخر الكنيسة الكاثوليكية, وزين وشرف رهبانية اخوتك الصغار الساروفية.يا شهيداً بالشوق وتلميذاً محبّاً ومحبوباً لابيك فرنسيس الساروفي,ومحامياً ومناضلاً عن قوانينه وطرق رهبانياته .يا رجل الله التابع تواضع المسيح ,يا معلم الحكمة السماوية وكنّارة الروح القدس,وقبة العهد,والمبشر الغيور بالحقائق الانجيلية.يا من افحم الهراطقة بصريح تعليمه,وفنّد اضاليلهم بسديد برهاناته . يا من اطاعت لصوته الاسماك والبهائم والخلائق كلها, وارتعدت لذكر اسمه فرائص الملوك الظلام ,ونجت من جورهم بحمايته المدن والبلدان .ودعاه الشعوب في ضيمهم وضيقاتهم المتنوعة فخلّصهم من الاحزان واولاهم العزاء والفرج والسلوان.اننا نتضرع اليك يا ابانا وشفيعنا الجزيل الحب,ونستحلفك بدم وجراح يسوع المصلوب المحبوب منك غاية المحبة,ان ترتضي وتستجيب لطلباتنا عند التجائنا اليك. فانعطف بنظرك الشفوق الى نفوسنا المسكينة . وبما انك فزت من الله بموهبة ايجاد الاشياء الضائعة, هبنا ان نجد نعمة الله التي قد اضعناها مراراً بارتكاب الخطأ,واجعلنا نحافظ عليها حتى اخر نفس من حياتنا. ردّ الهراطقة الى الايمان .قوّ ضعفاء القلوب,عزّ الحزانى , وسدّحاجات الفقراء والمعوزين.التمس نعمة التوبة والغفران للخطأة البائسين ونعمة الثبات في حال البر للابرار والتائبين.اجعل سكان هذه البلدة(اسم البلدة) تحت كنف حمايتك الوارف,وصنهم من جميع الشدائد والامراض والبلايا بالروح والجسد. اجعلنا جميعاً نحتقر ذواتنا ونزدري بالعالم والجسد والشيطان,وننمو في الفضائل المسيحية يوماً فيوماً حتى اذا ما حيينا على هذا النمط نموت ميتة الابرار القديسين,فنستحق ان نكون شركاءهم في المجد السماوي.آمين.

(مرة واحدة ابانا والسلام والمجد).

دعاء

نطق به القديس بونافنتورا حين رأى لسان القديس انطونيوس سالماً من الفساد بعد موته باثنتين وثلاثين سنة.

ايها اللسان المبارك,الذي بارك الرب دائماً وجعل يباركه الان , انه لقد بان جلياً مقدار عظم جلالك لدى الله.

- صلّ لاجلنا ايها القديس انطونيوس

- لكي نستحق مواعيد المسيح.

- لنصلّ –

ايها الاله القدير,الصانع العظائم والعجائب وحدك,اننا نسألك كما حفظت لسان القديس انطونيوس سالماً من الفساد بعد مماته,اعطنا نحن ايضاً قوة لنباركك ونسبحك على مثاله في كل آن.آمين.

دعاء للسان القديس انطونيوس البادواني

ايها اللسان المبارك,لسان القديس انطونيوس,انك بالحقيقة لأهل للنعمة التي خصّك بها الرب,بحفظه اياك مصاناً من البلى والفساد منذ اجيال عديدة حتى هذا اليوم,لانك كنت تصنع العجائب والمعجزات بقدرة الله,وقد حظيت مراراً بمناجاة يسوع ومريم والملائكة.

ايها اللسان العجيب في الكشف عمّا في الضمائر وفي تسميع صوتك عن مسافة بعيدة لكل شعب كان على اختلاف لغّته يصغي الى وعظك.ايها اللسان الذي اختاره الله ليدرّب الطوباوي لوقا بلودي والطوباوية هيلانة انسلميني في طريق الكمال والقداسة. يا من انجذب لسماعه من ايطاليا الى فرنسا ابوه المغبوط فرنسيس فرآه وسرّ به وباركه. يا لسان العلامة المدقق في اللاهوت والحالّ لرموز الكتب المقدسة الصعبة.يا لسان معلّم الكنيسة المستقيم الرأي.يا لساناً قد ابهر المسكونة بعجائبه وحيّر الافكار بألفاظه, حتى انه دعي تابوت العهد وبوق الروح القدس الجهير الصوت.فالآن وان كنت صامتاً لاتفوه بكلمة , فانك مع ذلك تستطيع ان تسمع صوتك الرخيم لمن يدنو منك ويقبل اليك بالعبادة والتكريم. فأسألك ان تجعلني اشغل لساني على مثالك بتسبيح يسوع سيدي واسلّم روحي ناطقاً بهذا الاسم المسجود له.آمين.


صلاة عامة

ايها القديس انطونيوس الخادم الامين للعذراء مريم,نسألك بحق الفرح العظيم الذي غمر نفسك الطاهرة عندما حملت سيدنا يسوع المسيح على صدرك ان تنظر الينا وتلتمس لنا ما نحتاجه في هذه الحياة من نعم وعون الهي.قدّس نفوسنا وفرّح قلوبنا واعطنا كافة الفضائل السامية وابعد عنا الشدائد والمصائب,وضع في قلوبنا محبة الله والقريب.آمين.

ابانا والسلام والمجد

ايها القديس انطونيوس قدوة الاباء في الطهر والقداسة وشفيع المتعبدين .لا تسدّ اذنيك دون سماع صلواتنا وطلباتنا بل اصغ الي انا عبدك الحقير الخاطئ,واستمد لي ايماناً حاراً ورجاء ثابتاً ومحبة متقدة لنستطيع ان نرضيه تعالى ونطلب منه النعم الضرورية لخلاص نفوسنا قائلين له: اعطنا اللهم نعمك الضرورية لنا (هنا طلب النعمة) وساعدنا على حمل صليبك واحمينا من جميع الشدائد والمخاطر الى الابد,آمين.
 

عن موقع القديس انطونيوس

  العودة الى الصفحة السابقة   اطبع الصفحة /

Copyright ©2005 marnarsay.com