Stockholm Katolska Stift
Kaldeiska Katolska Missionen i Sverige

أبرشية ستوكهولم الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في السويد

المجلس الرعوي لكنيستي مار يوحنا ( سودرتاليا )
   
الأب پول ربان راعي الكنيسة الكلدانية في مركز مار نرساي سودرتاليا
Fader. Paul Rabban . Kaldeiska Katolska Missionen i Sverige ( Mar Narsay Centre - Södertälje)     
 

الن يوسف

جاكلين حنا

وسام كلكا

رافد نوئيل
ميلاد فرنسيس

عدنان يوسف

بسام كجو

منير جبو

المجلس الرعوي هو هيئة كنسية استشارية تنفذ ما يتفق عليه المجلس وتجمع مع كاهن الرعية مختلف الفئات. ويعنى بإنعاش الحياة الرعوية ويعمل على تشجيع النشاطات والفعاليات من جميع جوانبها .
ومجلس الرعية هو مجموعة من العلمانيين يتم انتخاب ثلثي الأعضاء من قبل الرعية. أما الباقون، فلكاهن الرعية الحق في اختيارهم وتعيينهم في المجلس ويعتبر مجلس الرعية المظلة التي يتفئ تحتها جميع فعاليات الرعية الأخرى. كما يعتبر مجلس الرعية الساعد الأيمن لكاهن الرعية حيث يمد يد العون له في جميع احتياجاته الاجتماعية والحياتية ويمشي معه سويا لحل مشاكل الرعية ودعم من هم بحاجة أبناء الرعية.
ومن الأمور التي يقوم بها أيضا مع الكاهن القيام بواجبات المشاركة في أفراح وأحزان الرعية ودعم الفعاليات للنهوض بها للقيام بواجباتها نحو الرعية والكنيسة.هذا على الصعيد الاجتماعي أما على الصعيد الكنسي فمجلس الرعية يعمل على بث روح المحبة المسيحية بين أبناء الرعية وإقامة الأمسيات الدينية والإنجيلية مع الكاهن. بالإضافة إلى ترتيب الاحتفالات الدينية والتحضير لها مع كاهن الرعية ومن واجباته أيضا احتياجات الكنيسة المادية لإعمال الصيانة والترميم والتجديد في الكنيسة.
يتكون المجلس من
رئيس المجلس: كاهن الرعية
أعضاء المجلس
أمين السر
أمين الصندوق
لجان ثقافية واجتماعية وتنظيمية

 

  العودة إلى الصفحة السابقة   أطبع الصفحة /

Copyright ©2005 marnarsay.com