رسالة بولس الرسول الى

العبرانين
13 أصحاح
رومية  
16 أصحاح
كورونثوس الاولى
16 أصحاح
كورونثوس الثانية
13 أصحاح
غلاطية
6 أصحاح
أفسس
6 أصحاح
فيلبي
4 أصحاح
كولوسي
4 أصحاح
تسالونيكي الاولى
5 أصحاح
تسالونيكي الثانية
3 أصحاح
تيموثاوس الاولى
6 أصحاح
تيموثاوس الثانية
4 أصحاح
تيطس
4 أصحاح
فليمون
1أصحاح

العبرانين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13

العبرانين الأصحاح رقم 7

1 لان ملكي صادق هذا ملك ساليم كاهن الله العلي الذي استقبل ابراهيم راجعا من كسرة الملوك و باركه* 2 الذي قسم له ابراهيم عشرا من كل شيء المترجم اولا ملك البر ثم ايضا ملك ساليم اي ملك السلام* 3 بلا اب بلا ام بلا نسب لا بداءة ايام له و لا نهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهنا الى الابد* 4 ثم انظروا ما اعظم هذا الذي اعطاه ابراهيم رئيس الاباء عشرا ايضا من راس الغنائم* 5 و اما الذين هم من بني لاوي الذين ياخذون الكهنوت فلهم وصية ان يعشروا الشعب بمقتضى الناموس اي اخوتهم مع انهم قد خرجوا من صلب ابراهيم* 6 و لكن الذي ليس له نسب منهم قد عشر ابراهيم و بارك الذي له المواعيد* 7 و بدون كل مشاجرة الاصغر يبارك من الاكبر* 8 و هنا اناس مائتون ياخذون عشرا و اما هناك فالمشهود له بانه حي* 9 حتى اقول كلمة ان لاوي ايضا الاخذ الاعشار قد عشر بابراهيم* 10 لانه كان بعد في صلب ابيه حين استقبله ملكي صادق* 11 فلو كان بالكهنوت اللاوي كمال اذ الشعب اخذ الناموس عليه ماذا كانت الحاجة بعد الى ان يقوم كاهن اخر على رتبة ملكي صادق و لا يقال على رتبة هرون* 12 لانه ان تغير الكهنوت فبالضرورة يصير تغير للناموس ايضا* 13 لان الذي يقال عنه هذا كان شريكا في سبط اخر لم يلازم احد منه المذبح* 14 فانه واضح ان ربنا قد طلع من سبط يهوذا الذي لم يتكلم عنه موسى شيئا من جهة الكهنوت* 15 و ذلك اكثر وضوحا ايضا ان كان على شبه ملكي صادق يقوم كاهن اخر* 16 قد صار ليس بحسب ناموس وصية جسدية بل بحسب قوة حياة لا تزول* 17 لانه يشهد انك كاهن الى الابد على رتبة ملكي صادق* 18 فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها و عدم نفعها* 19 اذ الناموس لم يكمل شيئا و لكن يصير ادخال رجاء افضل به نقترب الى الله* 20 و على قدر ما انه ليس بدون قسم* 21 لان اولئك بدون قسم قد صاروا كهنة و اما هذا فبقسم من القائل له اقسم الرب و لن يندم انت كاهن الى الابد على رتبة ملكي صادق* 22 على قدر ذلك قد صار يسوع ضامنا لعهد افضل* 23 و اولئك قد صاروا كهنة كثيرين من اجل منعهم بالموت عن البقاء* 24 و اما هذا فمن اجل انه يبقى الى الابد له كهنوت لا يزول* 25 فمن ثم يقدر ان يخلص ايضا الى التمام الذين يتقدمون به الى الله اذ هو حي في كل حين ليشفع فيهم* 26 لانه كان يليق بنا رئيس كهنة مثل هذا قدوس بلا شر و لا دنس قد انفصل عن الخطاة و صار اعلى من السماوات* 27 الذي ليس له اضطرار كل يوم مثل رؤساء الكهنة ان يقدم ذبائح اولا عن خطايا نفسه ثم عن خطايا الشعب لانه فعل هذا مرة واحدة اذ قدم نفسه* 28 فان الناموس يقيم اناسا بهم ضعف رؤساء كهنة و اما كلمة القسم التي بعد الناموس فتقيم ابنا مكملا الى الابد*

Copyright ©2005 marnarsay.com